أخبار العالم

«الصحة العالمية» تحذر من تفش محتمل للأمراض في لبنان

جنيف – (رويترز)
وحذر مسؤول في منظمة الصحة العالمية في بيروت، الثلاثاء، من خطر انتشار المرض في لبنان بسبب الاكتظاظ في ملاجئ اللاجئين وإغلاق المستشفيات مع فرار الأطباء من الهجوم الإسرائيلي.
بدأت القوات الإسرائيلية عمليات برية في جنوب غرب لبنان، مما أدى إلى تصعيد الصراع المستمر منذ عام مع جماعة حزب الله والذي أسفر عن مقتل أكثر من ألف شخص في الأسبوعين الماضيين وأدى إلى فرار جماعي.
وقال إيان كلارك، مسؤول منظمة الصحة العالمية في لبنان: “إننا نواجه وضعا فيه احتمال تفشي الأمراض، مثل الإسهال المائي الحاد والتهاب الكبد الوبائي أ وعدد من الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات”. مؤتمر صحفي في جنيف عبر رابط فيديو من بيروت.
وأضاف كلارك أن منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة حذرت بالفعل من أن النظام مثقل وأنه حتى اليوم، خرجت خمس مستشفيات في لبنان عن الخدمة وأربعة مستشفيات أخرى تعمل بشكل غير فعال بسبب الأعمال العدائية.
وأضاف أن المستشفيات أُغلقت لأن الأطباء فروا من القتال أو لأن السلطات طلبت منهم الإخلاء.
وفي المؤتمر نفسه، أعرب مسؤول في برنامج الأغذية العالمي عن مخاوفه يوم الثلاثاء بشأن قدرة لبنان على توفير غذائه وقال إن آلاف الأفدنة من الأراضي الزراعية في جنوب البلاد قد أحرقت أو هجرت بسبب تصاعد الأعمال العدائية.
وقال ماثيو هولينجسورث، مدير برنامج الأغذية العالمي في لبنان: “فيما يتعلق بالزراعة وإنتاج الغذاء، هناك قلق غير عادي بشأن قدرة لبنان على الاستمرار في إطعام نفسه”، مضيفاً أنه لن يتم حصاد المحاصيل وأن العفن سيؤثر على الإنتاج في لبنان. البلاد. الحقول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى