أخبار العالم

إجلاء ألف مدني في القرم إثر حريق ناجم عن ضربة أوكرانية

موسكو – أ ف ب
تم إجلاء أكثر من ألف مدني من شبه جزيرة القرم الأوكرانية، التي ضمتها روسيا في عام 2014، بسبب حريق اندلع يوم الاثنين في موقع نفطي كبير وتقول كييف إنه نجم عن ضربة أوكرانية.
وقال إيجور تكاتشينكو، رئيس بلدية فيودوسيا، التي تضم الموقع النفطي، عبر قناته على تيليجرام: “من أجل الحفاظ على سلامة الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من الموقع.. تم إجلاء 1047 شخصًا مؤقتًا إلى مراكز الطوارئ والإيواء”. وبحسب وكالة ريا نوفوستي الحكومية، نقلاً عن خدمات الطوارئ الروسية، فإن الحريق لم تتم السيطرة عليه بعد وينتشر، حيث اشتعلت النيران في ثلاث خزانات من المنتجات البترولية.
وقال ممثل عن خدمات الطوارئ لوكالة نوفوستي، دون ذكر اسمه، إن “مساحة الحريق في الموقع النفطي امتدت إلى أكثر من 2500 متر مربع”. أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الاثنين، أنه ضرب موقعا نفطيا في فيودوسيا في شبه جزيرة القرم، وهو “الأكبر” في شبه الجزيرة ويخدم الجيش الروسي تحديدا، بحسب كييف. وأكدت السلطات الروسية اندلاع الحريق دون أن تحدد السبب.
واستخدمت أوكرانيا صواريخ طويلة المدى، بما في ذلك لضرب مقر أسطول البحر الأسود الروسي في مدينة سيفاستوبول، في شبه جزيرة القرم الأوكرانية، في سبتمبر 2023.
ومع ذلك، تنفذ أوكرانيا هجماتها بشكل رئيسي من خلال المسيرات القتالية، وتنتقد الغرب بسبب التأخير في تسليم الأسلحة التي تطلبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى