أخبار العالم

الإمارات .. 60 ألفاً عدد المسجلين في باقة الحج للموسم المقبل

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
أكدت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة أن عدد طلبات الراغبين بالتسجيل في باقة الحج لموسم 2025 القادم عبر التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني للهيئة قد وصل إلى ما يقارب 60249 طلباً حتى انتهاء فترة التسجيل بتاريخ 09/09/2020. /30/2024.
وكشفت الهيئة عن بدء عملية فرز واعتماد الموافقات المبدئية للطلبات المسجلة في ملف هذا العام ومطابقتها للمتطلبات المطلوبة، مؤكدة أن الاختيار سيتم وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (32). ) لعام 2018 بشأن نظام الحج والعمرة، مشيراً إلى أن حصة حجاج الإمارات لموسم الحج القادم هي “6,228” حاجاً تم تخصيصهم من قبل الجهات المسؤولة عن شؤون الحج في المملكة العربية السعودية.
وقالت إنه سيتم التواصل مع المتقدمين الذين حصلوا على الموافقة المبدئية عبر الرسائل النصية القصيرة على أرقام هواتفهم المسجلة، داعية من تصلهم رسالة الموافقة إلى تنفيذ الإجراءات المطلوبة في الوقت المحدد لضمان إتمامها باحترافية كبيرة.
وأكدت الهيئة حرصها على تسهيل واستكمال كافة الإجراءات المتعلقة بشؤون حجاج الدولة قبل الموسم بوقت كاف وتوفير مساحات ومواعيد مريحة تمكن الحجاج والجهات المسؤولة عن الخدمات من تقديم الرؤى والمقترحات بشأن المتطلبات مع مستوى عال من الأهمية. المعايير التي تحكمها المتطلبات والاتفاقيات الموقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى