أخبار العالم

«نيكاي» يتراجع وسط قوة الين والإغلاق الضعيف في «وول ستريت»

أنهى مؤشر نيكي الياباني سلسلة مكاسب استمرت ثلاثة أيام ليغلق على انخفاض يوم الثلاثاء، مع تأثر المعنويات سلبا بقوة الين والأداء الضعيف من وول ستريت في نهاية جلسة يوم الاثنين.
وتراجع المؤشر نيكي 1% ليغلق عند 38937.54 نقطة، بعد صعوده 1.8% يوم الاثنين. وقفز المؤشر ما مجموعه 4% في الجلسات الثلاث السابقة.
وقال ناوكي فوجيوارا، مدير شينكين لإدارة الأصول: “تراجعت الأسهم اليابانية حيث دفعت تراجعات وول ستريت الليلة الماضية المستثمرين إلى جني الأرباح بعد ثلاثة أيام من الارتفاع”.
وأضاف: “قوة الين أثرت أيضًا على الروح المعنوية”.
أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية منخفضة نحو 1% يوم الاثنين مع قيام المتعاملين بتخفيض رهاناتهم على مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وخفض أسعار الفائدة وتزايد القلق بشأن تأثير الصراع في الشرق الأوسط على أسعار النفط.
وارتفع الين قليلا إلى 148.07 ين للدولار بعد أن هبط إلى أدنى مستوى في سبعة أسابيع عند 149.10 في الجلسة السابقة.
وتؤثر قوة الين سلبا على أسهم الشركات المصدرة، لأنها تتسبب في انخفاض قيمة الأرباح التي تحققها الشركات في الخارج عند احتسابها بالين.
وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.47% إلى 2699.15 نقطة، مع هبوط أسهم تويوتا موتور 2.93 نقطة، مما أدى إلى أكبر خسائر للمؤشر.
وتراجعت أسهم مجموعة سوفت بنك، التي تستثمر في شركات التكنولوجيا الناشئة، نحو 2%، مما أدى إلى أكبر الخسائر لمؤشر نيكاي.
وانخفضت جميع مؤشرات القطاعات في بورصة طوكيو باستثناء ثلاثة. وسجل مؤشر قطاع الوساطة أسوأ أداء، متراجعا 3%. وتراجع مؤشر قطاع البنوك 2.6%.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى