أخبار العالم

«ويجو»: دبي بين المدن الأكثر بحثاً عن الوجهات الشتوية الأكثر شعبية

دبي: “الخليج”
ويقدم ويجو قائمة بأهم الوجهات التي يتطلع إليها المسافرون من دول مجلس التعاون الخليجي هذا الشتاء.
مع اقتراب فترة نهاية العام، يبدأ المقيمون والمغتربون في دول مجلس التعاون الخليجي بالتخطيط لإجازاتهم أو رحلات العودة. ووفقا لبيانات ويجو حتى الآن، تتصدر القاهرة قائمة المدن الأكثر شعبية بين المسافرين الخليجيين، في حين تأتي دبي وجدة واسطنبول وكوشين وبانكوك ولاهور ولندن والكويت في قائمة المدن الأكثر رواجًا.
وتكشف بيانات ويجو أن الاهتمام المتزايد بالوجهات الرئيسية يرجع إلى وجود جاليات كبيرة من المصريين والهنود المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، والذين من المتوقع أن يستغلوا عطلات نهاية العام للسفر إلى بلادهم من المنشأ. .
وتُظهر أبحاث Wego أيضًا اهتمامًا متزايدًا بين المسافرين الخليجيين بالسفر إلى أوروبا كوجهة مثالية لقضاء العطلات. وبينما تظل لندن الخيار المفضل بفضل سهولة الحصول على تصريح السفر الإلكتروني (ETA) لمواطني دول الخليج، بدأت مدن أوروبية أخرى في التميز بفضل تجاربها الفريدة وسهولة الوصول إليها.
تعد موسكو، بمناظرها الطبيعية الشتوية الساحرة وتراثها الثقافي الغني، خيارًا جذابًا للمسافرين الباحثين عن أجواء شتوية ساحرة. في حين برزت مدن مثل باكو وتبليسي كخيارات مغرية، حيث تقدم مزيجًا من وسائل الراحة الحديثة والتاريخ الغني، وكلها تقع على مسافة قصيرة من دول مجلس التعاون الخليجي، فإن الرحلات الجوية المباشرة إلى هذه الوجهات تستغرق عادةً أقل من 4 ساعات، مما يجعلها مثالية لقضاء عطلة سريعة . . وخالية من المتاعب.
بالإضافة إلى ذلك، تستمر المدن العالمية مثل ميلانو وباريس في جذب المسافرين الباحثين عن التسوق الراقي والمأكولات الفاخرة والاحتفالات الموسمية. سحر هذه المدن في الشتاء بأسواق العطلات والفعاليات الثقافية يخلق أجواء فاخرة وملاذا مثاليا للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي الباحثين عن تجربة احتفالية فريدة من نوعها.
وأفاد موقع Wego أيضًا أن أسعار تذاكر الطيران إلى الوجهات العشر الأكثر شعبية ارتفعت هذا العام بنسبة 11% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وكانت الرحلات الجوية إلى الكويت هي الاستثناء الوحيد، حيث انخفضت أسعارها بنسبة 7.33% مقارنة بفصل الشتاء السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى