أخبار العالم

ضبابية التحفيز الحكومي تهبط بالأسهم الصينية

فقد ارتفاع السوق الصينية زخمه يوم الثلاثاء بعد أن قدمت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في البلاد تفاصيل قليلة حول المزيد من إجراءات التحفيز.
وبينما ارتفع مؤشر CSI 300 الصيني بأكثر من 10% عند الافتتاح يوم الثلاثاء بعد عودته من عطلة الأسبوع الذهبي، قلص المؤشر مكاسبه إلى 5% في وقت لاحق من الجلسة.
وانخفض مؤشر هانج سينج في هونج كونج لفترة وجيزة بما يزيد عن 10%، قبل أن ينتعش قليلاً ليحقق خسارة أكثر تواضعاً بنسبة 6.7%.
آسيا والمحيط الهادئ
تراجعت معظم الأسواق الأخرى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ يوم الثلاثاء مع ترقب المستثمرين بيانات الأجور والإنفاق لشهر أغسطس من اليابان.
وانخفض إنفاق الأسر في اليابان بنسبة 1.9% على أساس سنوي في أغسطس بالقيمة الحقيقية، وهو انخفاض أقل من الانخفاض المتوقع بنسبة 2.6% في استطلاع أجرته رويترز لآراء الاقتصاديين.
وهذا الانخفاض هو الأسرع منذ شهر يناير، الذي شهد انخفاضًا بنسبة 6.3% على أساس سنوي.
كما سبقت مفاوضات الأجور في فصل الربيع والتي أسفرت عن أكبر زيادات في أجور عمال النقابات اليابانية منذ 33 عامًا.
ومع ذلك، ارتفعت الأجور الحقيقية في أغسطس، حيث أظهرت بيانات من مكتب الإحصاءات في البلاد أنها ارتفعت بنسبة 2% إلى متوسط ​​قدره 574334 ينًا (3877.44 دولارًا).
الأسواق الآسيوية
وانخفض مؤشر Nikkei 225 القياسي بنسبة 1.19%، بينما انخفض مؤشر Topix بنسبة 1.59%.
وانخفض مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.48%، تحت ضغط أسهم شركة سامسونغ للإلكترونيات العملاقة بعد أن نشرت الأخيرة توقعات أضعف للربع الثالث.
وتراجع مؤشر كوسداق للشركات الصغيرة بنسبة 0.25%.
وفي أستراليا انخفض مؤشر Standard & Poor’s/ASX 200 بنسبة 0.35% ليغلق عند 8,176.9 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى