أخبار العالم

الجيش الروسي يدخل ضواحي «توريتسك» الاستراتيجية ويعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية

(رويترز)
قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إن وحدات الدفاع الجوي دمرت 16 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا الليلة الماضية.
وقالت الوزارة عبر تطبيق تيليغرام: تم إسقاط 14 طائرة مسيرة فوق منطقة بيلغورود على الحدود مع أوكرانيا، واثنتين فوق البحر الأسود.
مدينة توريتسك
من جانبه، أعلن الجيش الأوكراني، مساء الاثنين: أن القوات الروسية دخلت ضواحي مدينة توريتسك الواقعة على جبهة القتال شرقي أوكرانيا، بعد أقل من أسبوع من سقوط بلدة فوليدار المجاورة.
وقالت أناستاسيا بوبوفنيكوفا، المتحدثة باسم المجموعة التكتيكية العملياتية (لوهانسك)، للإذاعة الوطنية الأوكرانية: “الوضع غير مستقر والقتال يدور فعليًا عند كل مدخل (للمدينة). »
وأضافت: “الروس دخلوا الضواحي الشرقية للمدينة”.
ولم يصدر تعليق فوري من وزارة الدفاع الروسية التي قالت يوم الاثنين إن قواتها ألحقت أضرارا بجنود ومعدات بالقرب من عدة بلدات في المنطقة، بما في ذلك بالقرب من توريتسك الاستراتيجية.
وقال مدونون عسكريون روس، ومن بينهم مجموعة من المحللين العسكريين الذين أداروا قناة “ريبار” على تطبيق تلغرام، إن القوات الروسية واصلت تقدمها نحو وسط المدينة.
وتتقدم روسيا، التي تسيطر الآن على ما يقل قليلاً عن خمس الأراضي الأوكرانية، نحو توريتسك منذ أغسطس/آب، حيث تستولي على قرية تلو الأخرى بمساعدة قوات المشاة التابعة لها وتعتمد على الاستخدام المتزايد للقنابل الموجهة شديدة التدمير.
الخط الأمامي
أما بالنسبة لأوكرانيا، فقد ظلت توريتسك مدينة على خط المواجهة لمدة عشر سنوات لأنها قريبة من الأراضي الأوكرانية التي استولى عليها الانفصاليون في عام 2014. ومنذ ذلك الحين أصبحت واحدة من أعمدة التحصينات في منطقة العاصمة كييف. أما بالنسبة لموسكو، فإن السيطرة على المدينة ستساعد في تقريب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من هدفه المتمثل في السيطرة على منطقة دونباس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى