أخبار العالم

«أدنوك للإمداد» تُوزع أرباحاً نصفية 501.3 مليون درهم ما يعادل 6.78 فلس للسهم

أبوظبي: الخليج
أعلنت شركة أدنوك للإمداد والخدمات بي إل سي اليوم أن مجلس إدارتها وافق على توزيع أرباح نقدية بقيمة 501.3 مليون درهم (136.5 مليون دولار) عن النصف الأول من عام 2024، أو 6.78 سهماً للسهم الواحد. وتخطط الشركة لتوزيع أرباح إجمالية بقيمة 1,002.6 مليون درهم (273 مليون دولار) عن العام المالي بأكمله، بزيادة 5% مقارنة بنسبة الأرباح لعام 2023، ووفقاً لسياسة توزيع الأرباح المعتمدة.
سيتم توزيع أرباح النصف الأول من عام 2024 على المساهمين الذين يملكون أسهم الشركة في تاريخ التسجيل 17 أكتوبر 2024.
وبهذه المناسبة، قال الكابتن عبد الكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك اللوجستية والخدمات: «يسعدنا أن نعلن عن توزيع أرباح نقدية عن النصف الأول من عام 2024، وهو ما يعكس مركزنا النقدي القوي وميزانيتنا العمومية الصلبة. نحن ملتزمون بتوفير عوائد مجزية للمساهمين من خلال تعزيز القيمة المتراكمة وتوزيع الأرباح. تواصل أدنوك للإمداد والخدمات استراتيجيتها للنمو التحويلي من خلال تنفيذ استثمارات استراتيجية، مع الاستمرار في التركيز على تقديم قيمة مجزية للمساهمين وأصحاب المصلحة.
وتتوافق هذه الأرباح مع سياسة توزيع الأرباح المعتمدة من قبل مجلس الإدارة والتي تهدف إلى زيادة الربح السنوي للسهم الواحد بشكل تدريجي بما لا يقل عن 5% سنوياً على المدى المتوسط ​​مقارنة بالربح السنوي لعام 2023، والتي بلغت 955 مليون درهم (260 مليون دولار). وتعتزم الشركة توزيع الأرباح بشكل نصف سنوي، على أن يتم توزيع الدفعة الأولى لنتائج النصف الأول خلال الربع الأخير من نفس العام، على أن يتم توزيع الدفعة الثانية بعد نتائج النصف الثاني. في الربع الثاني من السنة التقويمية التالية.
تواصل أدنوك للإمداد والخدمات تحقيق نمو كبير في قطاعات أعمالها الأساسية: الخدمات اللوجستية المتكاملة والشحن والخدمات البحرية. ومنذ بداية عام 2024، وقعت الشركة عقودًا لبناء ما بين ثماني إلى عشر ناقلات للغاز الطبيعي المسال، ومن اثنتين إلى أربع ناقلات عملاقة للأمونيا، وتسع ناقلات عملاقة للإيثان. كما أعلنت الشركة عن الاستحواذ على Navig8 (1). وساعدت هذه الإنجازات في تعزيز الحضور العالمي للشركة وتعزيز قدراتها وخدماتها وتوسيع أسطولها الرائد في السوق والذي يتميز بالكفاءة البيئية العالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى