أخبار العالم

تحت رعاية رئيس الدولة مهرجان الشيخ زايد.. احتفاء بالقيم النبيلة

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبإشراف سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس الدولة مكتب الرئاسة، بإشراف الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد “مهرجان الشيخ زايد 2024 – 2025” يقام خلال شهر نوفمبر المقبل 1 ديسمبر 2024 إلى 28 فبراير 2025، في منطقة الوثبة بأبوظبي، تحت شعار «حياكم»، برؤية وهوية جديدة تجسد المكانة التي يتمتع بها المهرجان.
كشفت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد 2024-2025 عن كافة التفاصيل والفعاليات والأنشطة التي تم تطويرها خلال نسخة هذا العام من المهرجان الذي يعتبر من أكبر الفعاليات الثقافية والحضارية والترفيهية للدولة للاحتفال بالنبيلة قيم. مجتمعنا ونشر رسالة الإمارات الإنسانية إلى العالم.
وأعلنت اللجنة أن النسخة الجديدة من المهرجان هذا العام ستشهد تغييرات في كافة الجوانب، بما في ذلك التصميمات الجديدة والفعاليات والأنشطة والمهرجانات التي ستقام كل أسبوع لأول مرة خلال المهرجان، لتمكين الزوار والمواطنين والمقيمين، والسياح من كافة أنحاء العالم لقضاء أجمل اللحظات، وسط أجواء ثقافية وحضارية وترفيهية.
وأوضحت اللجنة أن الدورة الجديدة للمهرجان ستشهد تنظيم أكثر من 6000 فعالية ثقافية دولية، وأكثر من ألف عرض وفعالية عامة كبرى، بالإضافة إلى أكثر من 30 ألف عارض ومشارك لاستقطاب ملايين الزوار.
وسيشهد المهرجان مشاركة أكثر من 27 دولة، من بينها دول ستشارك بأجنحة وأقسام خاصة بالمهرجان لأول مرة، مما سيساعد على تحسين التواصل والتعرف على حضارات وثقافات العالم.
ويشهد المهرجان إقامة العديد من الفعاليات العامة والعروض الكبرى ضمن فعاليات المهرجان الرئيسية، ومن بينها “مسيرة الاتحاد” التي تعد رسالة تأكيد قوة وتلاحم شعب الإمارات في اتحاده، والحفاظ على التراث والقيم الوطنية القوية التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.
ويشهد الاحتفال بيوم اتحاد الإمارات في مهرجان الشيخ زايد برامج وأنشطة وفعاليات مميزة ومتميزة بمشاركة شعبية ورسمية للجهات الحكومية احتفالاً بذكرى تأسيس الاتحاد. وسيتم تنظيم مهرجان خاص. ويستمر المهرجان 14 يومًا، وسيكون مليئًا بالعديد من الفعاليات، بما في ذلك عروض الفنون الشعبية، وعروض السفر، والسحوبات والجوائز، والعروض المتنوعة، ومسرح الجناح، بالإضافة إلى العروض الترفيهية الأخرى مثل الألعاب النارية، والطائرات بدون طيار، وعروض الليزر، والحفلات الموسيقية.
وسينظم المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تجسد حضارة الإمارات وتعكس تراثها الأصيل، وستساعد في تعريف الجمهور بحياة أجدادنا وكذلك عادات وتقاليد مجتمعنا في بيئاته الأربع: الجبلية الزراعية والبحرية والصحراوية مما يساهم في تعزيز الحفاظ على التراث الثقافي ونقله إلى الأجيال القادمة.
وستشهد «القرية التراثية» هذا العام تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية، بما في ذلك الأسواق الشعبية والحرف والفعاليات والعروض التراثية الحية، بالإضافة إلى «مطعم الخيمة الإماراتي» لمنح الزوار فرصة استكشاف أبرز المعالم السياحية. المطبخ التقليدي المهم.
وستوفر أنشطة وعروض الأجنحة الدولية المشاركة في المهرجان للزوار من جميع أنحاء العالم فرصة فريدة لتجربة ثقافات وعادات كل دولة.
وسيتضمن المهرجان الاحتفال بالعديد من المناسبات العالمية، بما في ذلك احتفالات رأس السنة الجديدة، ويستضيف المهرجان هذا العام ولأول مرة مهرجانًا خاصًا للاحتفال بالعام الجديد على مدار أسبوعين، ويتضمن عدة عروض منها الكبيرة. . الألعاب النارية التي ستحطم رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس، وعروض الطائرات بدون طيار وعروض الليزر التي ستزين سماء منطقة الوثبة، بالإضافة إلى فعاليات وأنشطة على مراحل النافورة وأنشطة مخصصة للأطفال.
وسيتم إطلاق الألعاب النارية كل أسبوع في سماء المهرجان، وستتاح للزوار ولأول مرة فرصة الاستمتاع بأنشطة “النافورة الموسيقية”، التي تضم عروضاً مائية متنوعة، وعروضاً موسيقية أخرى متناغمة مع حركة المياه، لتقدم للزوار مع جو من السعادة والفرح بصحبة الأهل والأصدقاء في أجواء ثقافية وترفيهية عالمية.
وتقام هذا العام خلال مهرجان الشيخ زايد العديد من الفعاليات المصاحبة للمهرجان كل عام، منها سباق جائزة “ح” زايد الكبرى (سباق الهجن)، و”مسابقة المأكولات الشعبية” والعديد من المسابقات الأخرى.
ويتضمن المهرجان عدداً كبيراً من المسابقات والجوائز المتميزة، من بينها “جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي”، إحدى المبادرات الهادفة إلى تعزيز الابتكار الزراعي والاحتفاء بالمزارعين والمربيين المتميزين على مستوى الدولة ودعم الغذاء. حماية.
وسيحظى زوار المهرجان بفرصة مميزة للفوز بجوائز قيمة من خلال «مهرجانات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لسباق الخيل»، من خلال المشاركة في السحوبات التي ستقام في المهرجان، بالإضافة إلى العديد من المسابقات التي ستقام. وذلك على أرض المهرجان لتوزيع الجوائز الخاصة على الفائزين.
ويقدم المهرجان هذا العام لزواره فرصة ممتازة لاكتشاف أجود وأندر أنواع العسل، كما يتيح لهم فرصة الشراء من مئات العلامات التجارية المشاركة في فعالية «معرض العسل» الذي يهدف إلى دعم إنتاج العسل. القطاع وطنيا.
كما يستضيف المهرجان «مهرجان التمور» الذي يسلط الضوء على أجمل التمور المحلية.
ويستضيف المهرجان لأول مرة برنامج «مهارات» الذي ينظمه مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بالتعاون مع شبكة أبوظبي للإعلام، والذي سيتضمن العديد من الفعاليات والمسابقات المتنوعة لإبراز مهارات الطلاب. . المهارات والمساهمات في المجتمع.
وتستقطب هذه المسابقة المواطنين الموهوبين في المجالات الفنية والمهنية للمنافسة وفق المعايير العالمية وتمثيل دولة الإمارات في مسابقات المهارات العالمية.
ولعشاق السيارات، ستوفر فعاليات ومسابقات “معرض الوثبة المخصص” للزوار فرصة فريدة لاكتشاف أفضل الطرق لإعادة بناء السيارات الكلاسيكية وسيارات الدفع الرباعي، وتجديدها وإعادة تزويد محركاتها بالوقود، و”حضور المعارض المثيرة للمركبات المعدلة”. وورش توريد المحركات، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات تقدم… جوائز قيمة للزوار.
ويشهد مهرجان الشيخ زايد في نسخته الجديدة هذا العام تغيرات كبيرة في الشكل والمضمون، من خلال تجديد الفعاليات التي ينظمها كل عام، وإنشاء وإقامة الفعاليات والأنشطة لأول مرة، انطلاقاً من رؤية جديدة ويهدف إلى تعزيز رسالة المهرجان وإتاحة الفرصة للتعرف على المزيد عن حضارات وثقافات العالم. جو من الثقافة والمرح والترفيه.
وينظم المهرجان هذا العام سبعة مهرجانات تقام للمرة الأولى كل أسبوع في ساحاته وأقسامه وأجنحته. وهي مهرجانات حضارية وثقافية وترفيهية متنوعة تهدف إلى جذب الزوار على مدار العام. ومن بينها «مهرجان احتفالات يوم الاتحاد»، و«مهرجان الأطفال والشخصيات الكرتونية»، و«مهرجان احتفالات رأس السنة، وعروض الضوء والليزر والنار»، ومهرجان الفنون والزهور والنباتات، الشرق ‘. مهرجان آسيا، مهرجان المأكولات والحلويات، ومهرجان رمضان (شهر الخير).
ويقدم مهرجان الشيخ زايد هذا الموسم أمسيات فنية مميزة ضمن حفلات «ليالي الوثبة» التي سيحييها نخبة من أبرز المطربين والفنانين والنجوم العرب، وستتنوع بين التراثي والوطني والشعبي والغنائي. لتلبية الأذواق والثقافات المختلفة.
وستقام الحفلات الموسيقية أسبوعياً، تزامناً مع فعاليات وأنشطة مميزة خلال عطلة نهاية الأسبوع، بالإضافة إلى الألعاب النارية.
وتتيح حفلات «ليالي الوثبة» للجمهور فرصة لقاء العديد من نجومهم المفضلين وقضاء أجمل الأوقات وتجربة أجواء من الثقافة والفن والغناء الأصيل في الهواء الطلق، وسط العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية. الفعاليات والأنشطة والعروض التي تجمع شعوب العالم معًا على أرض المهرجان. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى