أخبار العالم

«الإمارات للمحاسبة» يشارك باجتماع رؤساء دواوين الرقابة المالية لدول «التعاون»

ترأس حامد عبيد أبو شباس رئيس ديوان المحاسبة الإماراتي وفد الدولة المشارك في الاجتماع الحادي والعشرين لرؤساء مكاتب المحاسبة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد اليوم الاثنين في الدوحة بدولة قطر الشقيقة. .
وقالت الوكالة في بيان صحفي: “ناقش الاجتماع مجموعة من المواضيع المهمة التي تهدف إلى تعزيز التعاون والشراكة بين مكاتب الرقابة المالية والمحاسبة لدول الخليج، فضلا عن تطوير العلاقات مع المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الإنتوساي) ) ومبادرة الإنتوساي للتنمية.
كما ناقش الاجتماع أدلة ومنهجيات العمل المشترك ومراجعة البرامج التدريبية للعام الحالي لموظفي مكاتب الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون.
وفي نهاية الاجتماع تم اعتماد عدد من القرارات والمقترحات التي تعزز العمل الرقابي والدور الذي تقوم به الأجهزة في حماية المال العام وتحسين الكفاءة والفعالية في استخدام الموارد لتحقيق أهداف التنمية الشاملة.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون والتكامل بين هيئات الرقابة المالية بدول مجلس التعاون الخليجي ويهدف إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجالات المحاسبة والرقابة المالية مما يساهم في زيادة كفاءة النظام المؤسسي. ويسهم أداء هذه الهيئات في تحسين تحقيق أهدافها الاستراتيجية، ويدعم بشكل فعال مسيرة عمل التعاون المشترك والوثيق بين دول الخليج الشقيقة.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى