أخبار العالم

بوريل يحذر: الشرق الأوسط على وشك الاشتعال

بروكسل – وام
حذر الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، من أن الشرق الأوسط بأكمله على شفا حريق “يبدو أن المجتمع الدولي غير قادر على السيطرة عليه”.
وقال جوزيب بوريل في بيان: “الناس في المنطقة يشعرون بعدم الأمان أكثر من أي وقت مضى وهم عالقون في دائرة لا نهاية لها من العنف والكراهية والانتقام. »
وشدد بوريل على أن الاتحاد الأوروبي يدين ويرفض تصاعد أعمال العنف في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حيث معظم الضحايا من المدنيين.
وشدد بوريل على أنه لن يحقق أي حل عسكري مستقبلا لشعبي إسرائيل وفلسطين، وأن الحل السياسي وحده هو الذي سيحقق السلام والأمن والازدهار.
وقال إن الاتحاد الأوروبي يعتبر أن الوقف الفوري لإطلاق النار على كافة الجبهات هو السبيل الوحيد لتحقيق إطلاق سراح الرهائن وتهدئة هذا الوضع الخطير للغاية في المنطقة والذي من شأنه أن يؤثر بشكل خطير على العالم أجمع.
وأضاف بوريل أن الاتحاد الأوروبي بذل كل جهد ممكن للتخفيف من الاحتياجات الخطيرة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك حالات المجاعة أو عدم تطعيم الأطفال، من خلال حشد مستويات غير مسبوقة من المساعدات الإنسانية. لكنه أعرب عن أسفه لأن هذه المساعدة لا تصل دائما إلى من يحتاجها وأنها تتعرض للعرقلة في كثير من الأحيان.
لقد حذر الاتحاد الأوروبي دائما من الاستخدام غير المتناسب للقوة في انتهاك للقانون الإنساني الدولي، الذي يجب احترامه في جميع الأوقات. وأوضح أن الاتحاد الأوروبي سيواصل العمل بلا كلل لتمهيد الطريق للدبلوماسية على جبهات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى