أخبار العالم

«الطوارئ والأزمات» تعزز التعاون مع رومانيا

أبوظبي: “الخليج”
عقدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث برئاسة علي راشد النيادي مدير عام الهيئة اجتماعا مع وفد من جمهورية رومانيا برئاسة الدكتور رائد عرفات وزير الدولة رئيس الطوارئ سلطة. مديرية المواقف بوزارة الداخلية.
ورحب النيادي بالوفد الروماني مشيداً بالعلاقات الثنائية القوية بين دولة الإمارات وجمهورية رومانيا ومؤكداً أهمية تعزيز التعاون في مجالات إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.
وقال: «تولي دولة الإمارات أولوية قصوى للتعاون الدولي في مجال إدارة الطوارئ والأزمات، حيث يساهم تبادل الخبرات والمعارف مع الدول الشقيقة والصديقة في تحسين جاهزية الأنظمة الوطنية لمواجهة التحديات والأزمات، وتسعى الهيئة إلى الاستفادة من التجارب الدولية الناجحة لتعزيز منظومة الطوارئ الوطنية.
وتم خلال اللقاء تقديم نبذة شاملة عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ومكونات المنظومة الوطنية التي تعتمد على تكامل الجهود لضمان الاستعداد الأمثل والاستجابة السريعة لحالات الطوارئ والكوارث.
وبحث الجانبان مجالات التعاون بين البلدين، بما في ذلك تبادل الخبرات في مجال التدريب والمؤهلات المتخصصة، وتنفيذ التدريبات المشتركة، وتبادل المشاركة في التدريبات الوطنية لإدارة الكوارث.
كما تم التأكيد على تبادل المعرفة والتعاون في مجالات تخطيط إدارة الطوارئ والإجراءات الاستباقية التي تتبعها رومانيا في الاستعداد لحالات الطوارئ النووية، كما تم الاتفاق على تحديد نقاط الاتصال بين مراكز عمليات الطوارئ في البلدين لتحسين السرعة. للتواصل وتنسيق الجهود.
وفي نهاية اللقاء أكد الطرفان على أهمية تعزيز التعاون الدولي والمشترك في إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، مع التطلع إلى بناء شراكات استراتيجية تساهم في رفع مستوى الاستعداد والاستجابة للتحديات المشتركة في العالم. . مستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى