أخبار العالم

الفلاحي: نهج الدولة ثابت في نجدة الشعوب

أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية أن حملة «الامارات معك يا لبنان» التي تندرج بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مكتب الرئاسة، امتداداً لنهج دولة الإمارات الثابت في مساعدة الإنسان والإنسان. الاستجابة العاجلة للأوضاع الإنسانية الصعبة والاحتياجات الملحة، بما يجسد المبادئ الإنسانية والقيم النبيلة التي قامت عليها الدولة.
وأشاد الفلاحي بالاهتمام الكبير الذي يوليه مجلس الشؤون الإنسانية الدولية برئاسة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس مكتب الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء للاستجابة السريعة للمجتمعات المتضررة وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لهم. بلدان. وذلك انطلاقاً من مبادرة «إرث زايد الإنساني» التي تتبنى مبادئ نبيلة أهمها مد يد العون والمساعدة والإغاثة لجميع المتضررين والمتضررين من الحروب والصراعات.
وقال إن الحملة التي تشارك فيها كافة فئات المجتمع تعبر بصدق عن أصالة المجتمع الإماراتي الذي يقف إلى جانب أشقائه وأصدقائه في مثل هذه الأزمات ويقدم يد العون لمساعدة من يحتاجها، إضافة إلى المسؤولية الإنسانية الدولية. الذي تتحمله دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه الشعب اللبناني الشقيق وتدعمه في الظروف الطارئة والمواقف الصعبة.
وأكد الفلاحي أن دعم الإمارات للشعب اللبناني الشقيق ومساندته في كل المحن يشكل نهجا تاريخيا ثابتا في كل الأوقات ويتوافق مع نهج الإمارات في دعم استقرار المجتمعات والبلدان وتقديم المساعدات الإنسانية. في أوقات الشدائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى