أخبار العالم

«ديوا الرقمية»: «ديكود» و«إنفرا» تطلقان بنية مرافق ذكية في الإمارات

دبي: “الخليج”
أعلنت «ديكود تكنولوجيز» عن تعاونها مع «إنفرا إكس»، التابعة لـ«ديوا الرقمية»، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي المتخصصة في تقنيات المعلومات والاتصالات، لإطلاق حل مبتكر وشامل لشركات الغاز في جميع أنحاء الإمارات . تهدف إلى تحديث العدادات التناظرية. التحول الحالي إلى البنية التحتية الذكية، يتماشى مع رؤية إمارة دبي لتكون العاصمة الرقمية للعالم.
تعمل شركة InfraX، التي تدير وتوفر حلول البنية التحتية للشبكات عالية الأداء في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، على توقيع اتفاقية مع Decode لتوفير حلول LoRaWAN (النطاق العريض طويل المدى) في جميع أنحاء الدولة.
تقدم شركة Decode نموذج “المنصة كخدمة” (PaaS)، والذي يتضمن عداد غاز ذكيًا متطورًا، وحل اتصالات مدعوم من “InfraX”، بالإضافة إلى برمجيات إنترنت الأشياء (IoT) الرائدة المعتمدة ببراءات اختراع عالمية.
يسمح هذا النموذج لشركات الغاز والمرافق الأخرى بالانتقال بسهولة وكفاءة من العدادات التناظرية إلى الحلول الذكية، مع الانتقال من نموذج الإنفاق الرأسمالي إلى نموذج الإنفاق التشغيلي.
بالإضافة إلى ذلك، ستغطي الشراكة قطاعات متعددة من السوق، من خلال حلول مخصصة بناءً على متطلبات محددة، بهدف إحداث تحول جذري في قطاع المرافق في دولة الإمارات العربية المتحدة.
راشد الأحمدي، مدير العمليات في شركة Infra.
وقال ساتيش شاندرا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Decode: “نحن سعداء للغاية بشراكتنا مع InfraX وإطلاق نموذج المنصة المبتكرة كخدمة لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتهدف هذه الشراكة إلى تحديث ملايين العدادات في جميع أنحاء الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى