أخبار العالم

«جائزة الشارقة في المالية» تُعزز الشراكات العربية

الشارقة: “الخليج”
أطلقت جائزة الشارقة في المالية العامة، التي نظمتها دائرة المالية المركزية بالشارقة، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، ندوة تعريفية وورش تدريبية مصاحبة، برعاية وحضور سهام الفاضل. البغديري. نمسية وزير المالية التونسي، والدكتور ناصر الهتلان القحطاني المدير العام للمنظمة نائب رئيس مجلس الإدارة، ووليد إبراهيم الصايغ مدير عام الإدارة المالية المركزية وعضو لجنة سعر. مجلس الإدارة، والشيخ راشد بن صقر القاسمي مدير دائرة المالية المركزية بالشارقة، الأمين العام للجائزة، والدكتور عزام أرميلي مستشار المنظمة، عضو مجلس إدارة الجائزة، وحسن باشا، مستشار الجائزة، بالإضافة إلى مجموعة من ممثلي الجهات المعنية بتصرف المال العمومي وإدارة الجودة والتميز يومي 7 و8 أكتوبر بفندق “رويال ASBU” بالجمهورية التونسية.
تحفيز المتميزين
وقال الدكتور ناصر الهتلان القحطاني: “تلعب المنظمة دوراً مركزياً في العديد من القضايا المهمة، مثل التحول الرقمي والتنمية المستدامة، حيث تكرس جزءاً كبيراً من برامجها وأنشطتها لدعم مكافآت وتحفيز المتميزين. كما نثمن الدور الذي قامت به وزارة المالية التونسية في استضافة هذه الندوة، ونؤكد أن المنظمة تساهم بشكل فعال في الندوات التعريفية من خلال استقطاب المتحدثين المتميزين وتوجيه الدعوات للمشاركين، بالإضافة إلى تقديم الدعم الشامل لضمان نجاحها. هذه الأحداث. “.
وأعرب الهتلان عن عميق شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه المتواصل واللامحدود لهذه الجائزة.
تشجيع الممارسات المبتكرة
وأكد الشيخ راشد بن صقر القاسمي مدير دائرة المالية المركزية بالشارقة أمين عام الجائزة أن الندوة التعريفية الشاملة تعكس أهمية تعزيز أواصر التعاون العربي في مجال الإدارة المالية وتجسد الهدف المشترك. تطلعنا إلى بناء مستقبل مالي أكثر شفافية وابتكاراً، حيث نؤمن في جائزة الشارقة للمالية العامة بأن الابتكار والشفافية المالية هما المفتاح لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، كما أنهما أداة فعالة لتشجيع الممارسات المالية المبتكرة وتحسينها. التعايش. العمل بين مختلف الدول العربية، وهو التزام نتبناه بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يؤمن بأهمية… . ابتكار وتطوير حلول مستدامة لمواجهة التحديات الاقتصادية.
وأضاف: “إن اختيار الجمهورية التونسية لاستضافة هذه الندوة يعد اعترافا مستحقا بدورها الرائد في تعزيز التعاون المالي العربي، وتجسيدا لالتزامها العميق بتطوير بنيتها المالية وفق أعلى المعايير الدولية. أعلى. كما يمثل حضورنا اليوم فرصة لتبادل الأفكار والرؤى حول آليات تعزيز الشفافية المالية وتوحيد جهودنا لتحقيق التنمية المستدامة التي نطمح إليها لمنطقتنا، لأن الشفافية المالية ليست مجرد هدف نسعى إليه. بل هي الأساس الذي ترتكز عليه كل جهود التنمية، وهي الأساس الذي تبني عليه جائزة الشارقة للمالية العامة رسالتها، لتعزيز الابتكار المالي وإرساء مبادئ الشفافية كعامل حاسم للنجاح. السياسات المالية والتنموية في الوطن العربي.
عرض كامل
ويشارك في الندوة نخبة من الخبراء المتميزين في مجالات التمويل، ويقدم خلالها الدكتور عزام أرملي مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية وعضو مجلس إدارة الجائزة عرضاً شاملاً عن جائزة الشارقة. في المالية العامة. واستعرض خلالها أهداف الجائزة والمعايير المعتمدة لتقييم الطلبات، مسلطاً الضوء على الفئات المستهدفة. كما تمت مناقشة شروط وآليات المشاركة في الجائزة، حيث أتيحت للمشاركين فرصة طرح أسئلتهم واستفساراتهم، وتم استقبالهم. إجابات شاملة حول كيفية إعداد وتقديم مواد الطلب بدقة وكفاءة، مما أدى إلى تحسين فهمهم لجميع جوانب المشاركة.
وتضمنت الندوة سلسلة من الورش التدريبية المتخصصة، ركزت على تقديم محتوى يهدف إلى زيادة كفاءة العاملين في القطاع المالي والإداري.
22 فئة
جدير بالذكر أن الدورة الجديدة للجائزة تهدف إلى توسيع برنامج الترويج والتعريف من حيث الكم والنوع، وتم إضافة 6 فئات مؤسسية وفردية للجائزة، ليصل إجمالي الفئات إلى 22 فئة، منها 11 مؤسسية فئات. و11 فئة فردية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى