أخبار العالم

«غرفة الشارقة» تؤكد دعمها لقطاع البناء والتشييد

الشارقة: “الخليج”
نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة ملتقى مواد البناء، الذي جمع عدداً من موردي وتجار مواد البناء والاستشاريين والمقاولين والمطورين العقاريين، بالتعاون مع فريق عمل القطاع العقاري العامل تحت رعاية الغرفة، بهدف استكشاف الفرص الواعدة لقطاع البناء والتشييد واستعراض النتائج التي حققها معرض الشارقة العقاري “إيكرس” والاستعدادات لتنظيم نسخته القادمة.
حضر الملتقى الذي عقد في مقر الغرفة عبد العزيز الشامسي نائب المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في غرفة الشارقة وسعيد غانم السويدي رئيس لجنة العمل التمثيلية بالمجموعة في القطاع العقاري. . في دار الشارقة وعدد من أعضاء اللجنة. وتم خلال المنتدى استعراض آخر التطورات في قطاع البناء والتشييد وفرص تطويره وآفاق نموه المستقبلي، بالإضافة إلى مناقشة دور الشارقة العقاري. ويدعم معرض “ACRES” قطاع البناء والتشييد حيث يوفر منصة مثالية لعرض أحدث التقنيات والابتكارات في هذا المجال الحيوي.
تبادل الخبرات
وأكد عبد العزيز الشامسي حرص غرفة الشارقة من خلال الملتقى على توفير منصة للتواصل وتبادل الخبرات بين التجار المستثمرين في قطاع مواد البناء بما يسهم في تحقيق النمو الشامل. وأشار إلى أن مجلس النواب أقره. رؤية استراتيجية لدعم وتطوير هذا القطاع الذي يعد ركيزة أساسية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية وزيادة… تعزيز البنية التحتية والإنشاءات والمساهمة في تحقيق الرؤية التنموية للإمارة، مضيفاً أن ازدهار التطوير العقاري يدعمه نجاح سلاسل توريد مواد البناء في توفير المتطلبات اللازمة للسوق العقاري الإماراتي الذي يشهد ازدهاراً مستمراً، مما يؤكد أهمية التعاون لمواصلة النمو وتحقيق نجاح مستقبلي أكبر ومواكبة النمو. القطاع العقاري في إمارة الشارقة.
النمو الشامل
من جانبه أكد سعيد غانم السويدي الأهمية التجارية الكبيرة لقطاع مواد البناء، مبرزاً ارتباطه الوثيق بمختلف الجوانب الاقتصادية الأخرى، نظراً لأن العديد من المشاريع التنموية في الإمارة ترتكز عليه، بدءاً بالبنية التحتية. وأضاف أن النهضة العقارية التي شهدتها الإمارة تعكس أهمية هذا القطاع الذي يجذب اهتمام الغرفة وجهودها لتحسين القدرة التنافسية للشركات العاملة هناك.
واختتم المنتدى بلقاءات ثنائية نظمها المشاركون لبحث الشراكات ومناقشة فرص الاستثمار والتعاون. وأشادوا بتنظيم غرفة الشارقة للملتقى وأهمية مثل هذه الفعاليات في فتح آفاق جديدة للتعاون بين الموردين والتجار ورواد الأعمال ومختلف أصحاب المصلحة. لاعبين في قطاع مواد البناء، مما يساعد على تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة للاستثمار العقاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى