أخبار العالم

القمة العالمية لطاقة المستقبل في أبوظبي من 14 إلى 16 يناير

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) أنها ستستضيف القمة العالمية لطاقة المستقبل 2025 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، خلال الفترة من 14 إلى 16 يناير، ضمن فعاليات أسبوع التنمية التنمية المستدامة لأبوظبي 2025.
وتمثل القمة الحدث العالمي الأكثر أهمية فيما يتعلق بمستقبل الطاقة والاستدامة، وتجمع صناع السياسات ومبتكري الصناعة لمناقشة ومراجعة أحدث الحلول والاتجاهات.
وتستضيف أهم اللاعبين العالميين القادرين على دعم جهود دولة الإمارات لتحقيق أهدافها المتمثلة في رفع مستوى استخدام الطاقة النظيفة في مزيج الطاقة الوطني من 27.83% إلى 32% بحلول عام 2030.
ومن المتوقع أن تشهد منطقة الشرق الأوسط استثمارات بقيمة 75.63 مليار دولار في قطاع الطاقة المتجددة بحلول عام 2030، تغطي 116 مشروعًا للطاقة المتجددة.
ضاعفت دولة الإمارات إجمالي قدراتها من الطاقة المتجددة بين عامي 2019 و2022، وذلك ضمن استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، التي تهدف إلى مضاعفة مساهمة الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030، وذلك دعماً لالتزاماتها بأهداف تحول الطاقة التي وعدت بها في مؤتمر المناخ. مؤتمر (COP28) واتفاقية COP28 دولة الإمارات العربية المتحدة. وحققت الإمارات في عام 2023 نمواً بنسبة 70% في إجمالي قدرتها على توليد الطاقة المتجددة، لتصل إلى 6.1 جيجاوات، وسجلت نمواً في المؤشرات التنافسية للطاقة المتجددة، حيث ارتفعت من المركز السادس إلى الأول في استهلاك الطاقة من المصادر المتجددة، بحسب آخر الأخبار تقرير. تقارير المراجعة الإحصائية. الطاقة العالمية التي نشرها معهد الطاقة.
وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي للشركة: «تعكس الإنجازات الرائدة والمبتكرة التي حققتها «مصدر» في مجال الطاقة النظيفة الأهداف الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الطاقة، فضلاً عن الدور المتنامي الذي تلعبه منطقة الشرق الأوسط كدولة. منطقة رائدة في مجال الاستدامة. وباعتبارنا المضيف المؤسس والداعم الأكبر للقمة، فإننا نتطلع إلى التعاون مع الشركاء العالميين ورجال الأعمال والخبراء لإيجاد حلول فعالة لمواجهة التحديات المناخية الملحة.
وقالت لين السباعي، المدير العام لشركة RX الشرق الأوسط ورئيسة القمة: “يتجاوز المؤتمر المفهوم التقليدي لفعاليات الصناعة المعروفة ليصبح منتدى مهمًا للابتكار والتعاون بهدف بناء مستقبل الطاقة المستدامة. .
وتسلط أجندة القمة الضوء على أهداف الطاقة النظيفة الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة والدور المتنامي الذي يلعبه الشرق الأوسط كمنطقة رائدة في مجال الاستدامة. وتهدف دولة الإمارات إلى بناء أساس متين لمستقبل مستدام من خلال إطلاق العديد من البرامج والمبادرات، بما في ذلك مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة إنتاجية تبلغ 1.8 جيجاوات، ومشاريع تنموية مبتكرة مثل استعادة الطاقة من النفايات. في دبي ومشروع تطوير محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الجديدة في منطقة العجبان في أبوظبي. وبلغ إجمالي المشاريع التي نفذتها دولة الإمارات في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة أكثر من 45 مليار دولار.
وقال المهندس فيصل علي راشد، مدير أول إدارة الطلب على الطاقة في المجلس الأعلى للطاقة في دبي: «تهدف مشاركتنا في القمة إلى الاستفادة من هذه المنصة الدولية وتحسين ممارسات كفاءة الطاقة والاستدامة ومشاركة خبراتنا في دعم استراتيجيات الطاقة. والتزامنا بتطوير استراتيجية الطاقة النظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى