أخبار العالم

12.9 مليار درهم تمويلات مصرف الإمارات للتنمية حتى الربع الثالث

دبي: “الخليج”
استضاف مصرف الإمارات للتنمية، اليوم الاثنين، فعاليات الدورة الخامسة لمنتدى التواصل والشراكة في متحف الاتحاد بدبي، والذي أقيم بالشراكة مع مبادرة وزارة المالية “اصنع في الإمارات” الصناعة والتقنيات المتقدمة. وجمعت نخبة من الشركاء الاستراتيجيين من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص، لمناقشة أهمية… التعاون والشراكات الهادفة إلى بناء مستقبل مستدام للإمارة.
وتضمن المنتدى، الذي أقيم تحت شعار «ما وراء الآفاق: تعاون إبداعي لاستكشاف مستقبل دبي المستدام»، ثلاث جلسات نقاشية استكشف خلالها المشاركون الإمكانات الكبيرة التي يمكن للإمارة إطلاق العنان لها من خلال الاستفادة من بنيتها التحتية التكنولوجية المتقدمة. مما يعزز مكانتها كواحدة من أهم وجهات التصنيع والتصدير في العالم.
العلاقات والشراكات
وتساهم هذه الجلسة في تعزيز علاقات التعاون والشراكات الاستراتيجية بين قادة السوق في الإمارة، كما تؤكد التزام البنك بتعزيز مكانة دبي الرائدة عالمياً في مجال الاستثمار المؤثر والثورة الصناعية الرابعة.
ومنذ إطلاق استراتيجيته في أبريل 2021، وصل البنك إلى مستوى قياسي في حجم تمويله التراكمي الذي يبلغ 12.9 مليار درهم، في الربع الثالث من عام 2024، وبالتالي زيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة. الإمارات العربية.
وتم تخصيص 34% من هذا التمويل بقيمة 4.4 مليار درهم لتطوير القطاعات الرئيسية في دبي، مما يؤكد دور البنك المهم والتزامه بتحسين المشهد الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة ودفع النمو المستدام في جميع أنحاء المنطقة.
مناقشة الاتجاهات الاقتصادية
وأكد أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي للبنك، أهمية منتدى التواصل والشراكة كمنصة مثالية لمناقشة التوجهات الاقتصادية والشراكات الاستراتيجية وبرامج الحوافز الحكومية، التي تدعم الشركات الصغيرة والمحلية المتوسطة لتطوير أنشطتها وتعزيزها. تحسين نشاطهم. طريق نموهم.
وقال: «تتمتع إمارة دبي ببنية تحتية متطورة، تتوافق مع أفضل المعايير العالمية، تدعم من خلالها الشركات بمختلف أنواعها وأحجامها، وتمكنها من تأسيس أعمالها وتحقيق التنمية والنمو المستدامين. »
وأضاف النقبي: «تتطلب بيئات الاستثمار والأعمال السرعة لمواكبة التطورات والمتغيرات، وسرعة تبني الحلول التقنية المتقدمة والاستفادة من تطبيقاتها المختلفة. ويشكل المنتدى منصة مهمة تجمع تحت مظلته أصحاب النفوذ في القطاعات الحيوية. تحت سقف واحد، لتبادل الأفكار ومناقشة التحديات واستكشاف الحلول المبتكرة التي تمكننا من “العمل في ظل رؤية مشتركة لدفع التنويع الاقتصادي والنمو الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة”.
وتابع النقبي: «يواصل البنك تحقيق أهدافه الاستراتيجية، وتعزيز المحافظ الاستثمارية في القطاعات الحيوية، بما يعزز فرص النمو والاستعداد للمستقبل، وبما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية الاستشرافية للقادة الحكماء. ، وفي الوقت نفسه يدعم جهود البنك لبناء أنظمة تعاون وشراكة ملهمة، لتشكيل مستقبل “أكثر مرونة وازدهارًا”.
ثلاث جلسات رئيسية
وتضمنت الجلسة الخامسة للمنتدى ثلاث جلسات رئيسية أدارتها نخبة من المسؤولين التنفيذيين في القطاع المصرفي. وعقدت الجلسة الأولى تحت عنوان “دبي: وجهة عالمية رائدة للاستثمار المؤثر”، حيث تمت مناقشة إمكانية أن تصبح دبي وجهة عالمية رائدة للاستثمار المؤثر، مستفيدة من موقعها الاستراتيجي وقوتها الاقتصادية.
وناقشت الجلسة الثانية، التي حملت عنوان «دبي: مركز رائد للصناعة المتقدمة»، فرص تحويل دبي إلى وجهة رائدة للحلول الصناعية المتقدمة المدعومة بالابتكار المحلي.
أما الجلسة الثالثة التي جاءت بعنوان “الذكاء الاصطناعي: المحرك الرئيسي للاقتصاد الجديد”، فقد ناقشت دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز الأعمال وتحسين الكفاءة التشغيلية.
وتميز المنتدى بعقد جلسة TED Talk بعنوان “التوسع: رسم رحلة نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دبي”، سلط خلالها الدكتور ياسر جرار، خبير الذكاء الاصطناعي في المجموعة الاستشارية الدولية، الضوء على تأثير الذكاء الاصطناعي في تسريع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي.
وجمع المنتدى قادة الصناعة الذين يمثلون مختلف الجهات، بما في ذلك وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وزارة الاقتصاد، مدينة دبي الصناعية، هيئة مناطق دبي الاقتصادية المتكاملة، مؤسسة دبي للمستقبل، بلدية دبي، وزارة الطاقة. والبنية التحتية، وزارة الاستثمار والمنطقة الحرة بجبل علي، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك المشرق، شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، غرف دبي، غرفة التجارة الأمريكية بدبي، ACME والمجموعة الاستشارية الدولية.
واختتم المنتدى فعالياته بحفل توزيع جوائز لتكريم المشاركين والشركاء الاستراتيجيين الذين ساهموا بشكل كبير في مسيرة التنمية الاقتصادية في دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى