أخبار العالم

«مايكروسوفت» تطلق موجة تحديثات جديدة لـ«365 كوبايلوت»

دبي: “الخليج”
أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق الموجة الثانية من برنامج “Microsoft 365 Copilot” الذي يمثل نقلة نوعية في عالم الذكاء الاصطناعي بفضل قدراته الجديدة على تحسين إنتاجية الأعمال وأساليب التعاون، مما يضمن تقديم نموذج ابتكار مميز في العصر الذكاء الاصطناعي.
سلط جاريد سباتارو، نائب رئيس مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي في مكان العمل، الضوء على الدور الكبير الذي لعبته تعليقات العملاء في الموجة الجديدة من التحديثات، قائلاً: “لقد مر 18 شهرًا فقط منذ أن أطلقنا Microsoft 365 Copilot، وخلال هذه الفترة أصبحنا أكثر متصل بعملائنا من أي وقت مضى. وأوضح: “لقد قدم لنا ما يقرب من 1000 عميل تعليقات حول كيفية استخدامهم لبرنامج CoPilot وفعاليته، وبناءً على هذه التعليقات قمنا بإجراء أكثر من 700 تحديث للمنتج وأطلقنا أكثر من 150 ميزة جديدة خلال العام الحالي. »
وأضاف: “يستخدم الملايين من الأشخاص حول العالم تطبيقات Microsoft 365 ويستخدمون Copilot كل يوم، مما يوفر مكاسب الإنتاجية والكثير من الوقت، ومع الموجة الثانية نأخذ ملاحظات عملائنا بعين الاعتبار ونستخدمها لجعل Copilot أكثر فعالية. أحسن. وتابع سباتارو: “إن التحديثات والميزات الجديدة هي مجرد بداية للموجة الثانية من الابتكار لبرنامج CoPilot، وسنقوم خلال الشهرين المقبلين بتثقيف عملائنا حول كيفية تحسين برنامج CoPilot للإنتاجية وتسريع قيمة الأعمال لكل عميل”.
خطوة
وكجزء من التحديثات الجديدة، أطلقت مايكروسوفت أداة جديدة تسمى “Copilot Pages” كجزء من جهودها لدعم العمل الذي يتطلب التفكير الإبداعي والتحليلي ومعالجة المعلومات، حيث توفر هذه الأداة منصة لتسهيل التعاون بين أعضاء الفريق باستخدام الذكاء الاصطناعي أدوات. ذكاء. على سبيل المثال، يمكن لفريق يعمل على مشروع معين استخدام برنامج CoPilot للحصول على أفكار أو اقتراحات، ثم تحويل تلك الأفكار إلى صفحات يمكن للجميع تحريرها. يمكن لأعضاء الفريق أيضًا رؤية التغييرات في الوقت الفعلي وإضافة معلومات من ملفات الشركة أو الإنترنت، مما يؤدي إلى إنشاء بيئة عمل تفاعلية تجمع بين الذكاء الاصطناعي والقدرات البشرية لتحسين التعاون والإنتاجية.
وأصدرت مايكروسوفت أيضًا سلسلة من التحديثات والميزات الجديدة لمجموعة تطبيقات “مايكروسوفت 365″، حيث أصبح المساعد الشخصي Copilot متاحًا الآن على نطاق واسع في “Excel”، كما أنه مدعوم أيضًا بلغة برمجة “Python”، التي تطلق طفرة في الاستفادة القصوى من إمكانيات برنامج “الإكسل”. “، حيث سيتمكن المستخدمون من أداء مهام متقدمة مثل التنبؤات الدقيقة المستندة إلى البيانات، وتحليل المخاطر المتوقعة ومعالجة البيانات المعقدة باستخدام لغة بسيطة وطبيعية. على سبيل المثال، إذا كانت لديك بيانات مبيعات شهرية وتريد التنبؤ بالمبيعات المستقبلية، فيمكنك كتابة أكواد Python في Excel لتحليل البيانات والتنبؤ بالاتجاهات القادمة، مما يسهل عليك اتخاذ القرارات المناسبة.
تطبيق باور بوينت
أما بالنسبة لتطبيق “PowerPoint”، فقد أضافت مايكروسوفت ميزة جديدة تسمى “Narative Builder” والتي تعمل بالتنسيق مع المساعد الشخصي CoupLent. يتم كتابة التعليمات وإرفاق الملفات المتعلقة بالفكرة أو المشروع المخصص لتصميم العرض التقديمي، ومن ثم معالجة كافة المعلومات المرفقة وتصميم عرض تقديمي كامل حسب التعليمات المدخلة في الميزة الجديدة من خلال تطبيق PowerPoint.
وكجزء من التحديثات الجديدة، سيتمكن مساعد Microsoft الشخصي CoPilot في Teams من تحليل وتتبع جميع جوانب الاجتماعات، بدءًا من التسجيل الصوتي وحتى الدردشة المكتوبة، لضمان عدم نسيان أي تفاصيل مهمة. تساعد هذه الأداة في تقديم ملخص كامل لما تمت مناقشته، بما في ذلك أي أسئلة أو نقاط ربما فاتتها المستخدمين أثناء الاجتماع. على سبيل المثال، إذا فاتك جزء من اجتماع، يمكنك ببساطة أن تطلب من برنامج CoPilot، وسيعمل على تحليل ما قيل ومكتوب في الدردشة بسرعة لتزويدك بملخص أو توجيهك إلى الموقع الدقيق للمناقشة. وهذا يجعل تتبع الاجتماعات أسهل وأكثر كفاءة ويضمن استرجاع المعلومات المهمة بدقة وسرعة.
إعطاء الأولوية للبريد
بالإضافة إلى ذلك، أضافت Cobailt ميزة جديدة إلى Outlook تتيح لك تحديد أولويات صناديق البريد الوارد. وتهدف الميزة الجديدة إلى تحسين إدارة البريد الإلكتروني اليومي للمستخدمين من خلال تحديد أهم الرسائل التي تتطلب اهتمامًا فوريًا، وتوفير ملخصات للرسائل الطويلة لتوفير الوقت، بالإضافة إلى. توضيح أسباب اختيار رسائل معينة كأولوية. تسهل هذه الميزة على المستخدم تنظيم رسائله وفهم محتواها بسرعة دون الحاجة إلى قراءتها بالكامل ومعرفة أهمية الرسائل بوضوح، مما يساعد على إدارة وقته بشكل فعال ويضمن عدم نسيان أي تفاصيل مهمة عند عمل. .
كما تضمنت التحديثات التي أطلقتها مايكروسوفت في إطار تحسين استخدام قدرات الذكاء الاصطناعي في المساعد الشخصي Copilot، ميزة “Copilot Agents”، المصممة لمساعدة الشركات على تخصيص الذكاء الاصطناعي وفقًا لاحتياجاتها وتحسين عملياتها، من خلال أتمتة المهام المختلفة سواء كانت بسيطة كالرد على العملاء، أو معقدة مثل… عمليات التسويق والمبيعات. ستساعد هذه الميزة على زيادة كفاءة العمل وتقليل الأعباء الروتينية على الموظفين وزيادة الإنتاجية من خلال أتمتة المهام اليومية.
أما الميزة الأخرى، والتي يطلق عليها اسم “Agent Builder”، وتهدف إلى تحسين عمليات التفاعل مع العملاء، وتمكين قسم التسويق من إدارة الحملات التسويقية أو خدمة العملاء بشكل فعال للرد بسرعة أكبر على الاستفسارات. على سبيل المثال، يمكن أن يساعد في الإجابة على أسئلة العملاء بشكل فوري وتلقائي من خلال موقع الشركة الإلكتروني، مما يوفر إجابات سريعة ويزيد من رضا العملاء. ويمكنه أيضًا العمل ضمن منصة Microsoft Teams لمساعدة فريق المبيعات في الحصول على معلومات العملاء، مثل آخر عملية شراء أو تاريخ اجتماع قادم، مما يجعل العمل أسرع وأكثر كفاءة ويوفر وقت الموظفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى