أخبار العالم

مصر تدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان وغزة وتدعو لوقف إطلاق النار

القاهرة – وام
أكدت مصر رفضها التام للتصعيد العسكري الإسرائيلي والتوغل البري وانتهاك السيادة اللبنانية، واعتبرت أن العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان وغزة والضفة الغربية يمثل تصعيداً خطيراً قد يؤدي إلى التحول نحو الوضع الإقليمي. . حرب.
جاء ذلك بحسب الاتصال الهاتفي الذي أجراه اليوم الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة المصري مع ديفيد لامي وزير خارجية المملكة المتحدة، في إطار الاتصالات التي تجريها مصر لوضع حد للأزمة. حداً للتصعيد الخطير للوضع. المنطقة، وخاصة في لبنان وقطاع غزة.
وقال السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، إن الاتصال تناول التطورات السريعة والخطيرة التي يشهدها لبنان، موضحا أن وزير الخارجية المصري سلط الضوء على خطورة التوغل البري الإسرائيلي في جنوب لبنان، مؤكدا التزام مصر الكامل. رفض المساس بالسيادة اللبنانية.
وشدد على الضرورة الملحة لتحقيق وقف إطلاق النار وتضافر الجهود الدولية لاحتواء الأوضاع ووقف التصعيد الإسرائيلي. وشدد على أهمية إعطاء الجيش اللبناني الوسائل اللازمة لضمان استقرار لبنان في ظل المرحلة الحرجة الراهنة وتنفيذها. لقرار مجلس الأمن رقم 1701 بكافة عناصره من قبل جميع الأطراف.
وجدد التأكيد على أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وضرورة الضغط على إسرائيل للسماح بوصول المساعدات الإنسانية وإمدادات الإغاثة إلى القطاع، في ظل العقبات التي يفرضها الجانب الإسرائيلي.
وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية وعقد الدورة الثانية لمجلس المشاركة المصري البريطاني للعمل على دعم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى