أخبار العالم

منتدى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن 20 و21 نوفمبر

عمان: “الخليج”
يستعد اتحاد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “انتاج” لتنظيم منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (MENA ICT Forum) لعام 2024 والذي سيقام في الفترة من 20 إلى 21 نوفمبر 2024 في فندق الميت. بحر. تحت رعاية الملك عبدالله الثاني بن الحسين.
ويعتبر المنتدى أهم حدث في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، وهو مستمر منذ انطلاقته الأولى في عام 2002، ويجمع نخبة من صناع القرار والخبراء والمستثمرين من جميع أنحاء العالم.
ومن المتوقع أن يستقطب المنتدى خلال نسخة 2024 المقبلة أكثر من 3000 مشارك من 16 دولة، مما سيجعل منه منصة دولية رئيسية لتبادل المعرفة والخبرات.
وسيكون من بين المشاركين أكثر من 50 مستثمرًا إقليميًا ودوليًا، بالإضافة إلى 150 شركة عارضة ستقدم أحدث الابتكارات والحلول التكنولوجية في مجالات البرمجة والتكنولوجيا المالية والاستعانة بمصادر خارجية وتكنولوجيا التعليم والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي. وذلك بمشاركة 100 شركة ناشئة تعمل في كافة القطاعات.
الشركات الناشئة
ويركز المنتدى هذا العام على تحسين التواصل بين مختلف الأطراف المعنية بقطاع التكنولوجيا والاتصالات، من المستثمرين إلى الشركات الناشئة ورواد الأعمال، مما يوفر فرصة غير مسبوقة لتنمية الأعمال وإقامة علاقات استراتيجية بين المشاركين.
والشعار الذي أطلقه المنتدى هذا العام هو التكامل في الابتكار: استكشاف مستقبل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو ما يعكس رؤية المنتدى لاستكشاف كيف يمكن للتكنولوجيا أن تقود النمو الشامل والتنمية المستدامة في المنطقة.
ومن المتوقع أن يشهد المنتدى عدداً من الأحداث المهمة، من بينها الإطلاق لأول مرة لجوائز الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث ستكون هذه الجوائز من بين أهم فعاليات المنتدى، حيث ستحتفي بأفضل الابتكارات وإنجازات القطاع.
4 فئات
وتشمل الجوائز أربع فئات رئيسية هي: جائزة التأثير، والتي تمنح للشركات التي تستخدم التكنولوجيا ليكون لها تأثير إيجابي ودائم على المجتمع، وجائزة التكنولوجيا والابتكار، والتي تسلط الضوء على الحلول التقنية الجديدة والمبتكرة التي تغير وجه المستقبل، وجائزة الصناعة، التي تكرم الشركات التي تظهر التميز في تطبيق التكنولوجيا في مختلف القطاعات، الجائزة الدولية.
بالإضافة إلى ذلك، سيستضيف المنتدى “قرية الشركات الناشئة”، وهي مساحة مخصصة للشركات الناشئة لعرض منتجاتها وخدماتها للمستثمرين وصناع القرار. وتعتبر هذه القرية فرصة ذهبية للشركات الناشئة للتواصل مع المستثمرين والتفاعل المباشر معهم، حيث سيتم تنظيم عدد من الاجتماعات الثنائية B2B والتي ستوفر فرص التعاون المثمر بين الشركات الناشئة والمستثمرين.
إن تاريخ المنتدى حافل بالنجاحات. واستقطبت خلال دورتها لعام 2022 2,637 مشاركًا من 40 دولة، واستضافت 146 متحدثًا و96 جلسة وعرضًا تقديميًا، كما تم تنظيم أكثر من 1,400 اجتماع B2B. ويؤكد هذا النجاح الدور المركزي للمنتدى. يلعب دورًا في تعزيز العلاقات بين الشركات والمستثمرين على المستويين الإقليمي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى