أخبار العالم

«لينكدإن»: 89% من المهنيين يسعون للحصول على إرشادات في بيئة العمل

دبي: “الخليج”
أظهر استطلاع جديد أجرته شركة LinkedIn أن المهنيين في دولة الإمارات يشعرون بالإرهاق بسبب وتيرة التغيير السريعة في مكان العمل، حيث يسعى 89% منهم للحصول على الدعم والمشورة أكثر من أي وقت مضى، في حين أعرب 55% منهم عن قلقهم بشأن التأخير. السلم المهني .
ومن أهم التحديات التي تواجه موظفي الدولة إثبات قدرتهم على دمج الذكاء الاصطناعي في عملهم اليومي (35%)، تليها إدارة فرق متعددة الأجيال (34%) والعمل بنجاح في المكتب (33%).
على الصعيد العالمي، تُظهر بيانات LinkedIn زيادة بنسبة 123% في المحتوى الذي يناقش العمل المرن* على مدار العامين الماضيين، حيث يظل الموضوع أولوية بالنسبة للمحترفين حيث تقوم العديد من الشركات بتغيير متطلبات عملها إلى العمل. كما شهد استهلاك دورات الذكاء الاصطناعي على منصة LinkedIn Learning خلال العام الماضي زيادة بنسبة 117%.
الخبرة ليست كافية
وأكد نحو 53% من المهنيين أن الخبرة وحدها لا تكفي اليوم للحصول على الفرص، في حين يعتبر 40% منهم أن التعليم المستمر أمر بالغ الأهمية للتقدم في المسار الوظيفي. وأعرب 56% عن حاجتهم إلى الدعم بالمهارات اللازمة للتعامل بسلاسة مع التغييرات التي تحدث في مكان العمل.
وفي الوقت نفسه، يشعر 35% فقط أنهم يستطيعون الاعتماد على مديريهم لمساعدتهم خلال فترات التغيير في وظائفهم، بينما يشعر 58% أن شركاتهم تكافح من أجل التكيف مع جميع التغييرات التي تؤثر على الشركة، مما يشير إلى أن الموظفين اليوم بحاجة ماسة المساعدة في تشكيل مستقبلهم المهني.
البقاء في المقدمة
يبحث المحترفون عن المعرفة والمهارات التي تساعدهم على التكيف مع التغيرات السريعة في مكان العمل لأن مشورة الخبراء بشأن المنصات الاستشارية والدورات التدريبية المدعمة بالذكاء الاصطناعي وأهم الأخبار والتحديثات الأخيرة تساعدهم على البقاء في الطليعة.
يتم تحديثها دائمًا
وقالت نجاة عبد الهادي، خبيرة التطوير المهني في LinkedIn بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:
“تظهر بياناتنا أن وتيرة التغيير في مكان العمل خلال السنوات الأخيرة لم يسبق لها مثيل، بما في ذلك العمل المرن وإدخال الذكاء الاصطناعي. لذلك، من المتوقع أن يشعر العمال بالضغط والإرهاق الناتج عن شعورهم بضرورة مواكبة التكنولوجيا. “من المهم أن يظل الموظفون على اطلاع بما يحدث حولهم وأن يتابعوا التعليم المستمر من أجل تطوير مهاراتهم. »
وأضافت: “قد تبدو هذه الخطوات صغيرة، لكنها مهمة في مساعدة المهنيين على اكتساب الثقة للنجاح في هذه البيئة. كما أدعوهم للبحث عن الفرص التي تتيح لهم تطوير مسارهم المهني بشكل مستمر، وليس فقط عند البحث عن فرصة عمل، بما في ذلك التعلم من الخبراء والتفاعل مع المحتوى وبناء العلاقات، لأن ذلك سيسمح لهم بالتكيف مع التطورات المستقبلية.
نصيحة
ابق على اطلاع بالتغييرات: المواضيع المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والعمل المختلط تتطور باستمرار. ولذلك من الضروري مواكبة آخر الأخبار وآراء الخبراء لفهم تأثير هذه التطورات على عملهم اليومي، حيث تمنحهم الشعور بالسيطرة على عملهم وتمكنهم من التغلب على التحديات والضغوط المفروضة بهذه التغييرات.
تبني عقلية النمو: غالبًا ما يكون التغيير صعبًا – من الطبيعي أن تشعر بالتوتر، ولكن يجب التعامل مع الصعود والهبوط بعقل متفتح. فبفضل التعليم المستمر، على سبيل المثال، ستتمكن من توسيع آفاقك وإثراء شبكة معارفك في جميع المجالات التي من شأنها تسهيل إدارة التغيير لديك. وفي مجال الذكاء الاصطناعي على سبيل المثال، فإن ممارسة الكتابة السريعة أو استخدام الذكاء الاصطناعي لتدوين ملاحظات الاجتماع من شأنه أن يسهل استخدام هذه الأدوات في المستقبل.
تبني التعلم البسيط: ابحث عن طرق أبسط لاكتساب مهارات ومعارف جديدة، بحيث يصبح التعلم مدى الحياة أكثر قابلية للتطبيق. تجدر الإشارة إلى أن المحترفين ينظرون إلى مقاطع الفيديو القصيرة على أنها الأكثر فائدة وجاذبية عند البحث عن المعلومات (56%) – وينمو عددهم بسرعة على LinkedIn، حيث ترتفع عمليات تحميل الفيديو بنسبة 34% سنويًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى