أخبار العالم

إطلاق الخدمة الإلكترونية لصرف الأرباح غير المستلمة قبل 2015

دبي: “الخليج”
أطلقت هيئة الأوراق المالية والسلع النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المطالب بها في الشركات المساهمة العامة المحلية المدرجة (قبل مارس 2015)، وذلك بالتعاون مع بنك أبوظبي الأول الذي عينته الهيئة في فبراير من العام الجاري 2024، ليتولى مهام صرف الأرباح غير المطالب بها في الشركات المساهمة العامة المحلية المدرجة (قبل مارس 2015). عملية توزيع الأرباح على المساهمين.
ويهدف إطلاق النسخة الإلكترونية إلى تنويع قنوات وصول الجمهور إلى الخدمة وتسهيل حصولهم على فوائدها بسرعة وكفاءة أكبر، بما يتماشى مع تطلعات الحكومة الرشيدة التي تهدف إلى رفع الجودة الحكومية. خدمات على أعلى مستويات التميز في العالم وتلبية توقعات واحتياجات الجمهور.
تتيح الخدمة للمساهمين تقديم طلباتهم والتصرف فيها في أي وقت عبر الموقع الإلكتروني لبنك أبوظبي الأول، والذي سيقوم بمراجعة الطلب وتحويل الأرباح إلى حساب المساهمين خلال 10 أيام عمل من تقديم الطلب واستيفاء كافة المطلوب. وثائق. .
يجب على المساهمين إرفاق المستندات المطلوبة والتي تشمل نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية (للمواطنين والمقيمين)، وصورة من جواز السفر (لغير المواطنين)، وشهادة من البنك تفيد رقم الحساب ورقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) الخاص بالمساهم، وشهادات الأسهم، إشعارات الاجتماعات العامة، أو أي مستند آخر يثبت ملكية الأسهم (إن وجد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى