أخبار العالم

الذهب يتراجع مع توقعات خفض الفائدة الأمريكية وبيانات الوظائف

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين مع تزايد الرهانات على خفض أقل في أسعار الفائدة الأمريكية في نوفمبر بعد بيانات قوية للوظائف، بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم وتعليقات مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعيا لمزيد من المؤشرات.
ونزل الذهب في التعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2647.49 دولارا للأوقية. ولم تتغير العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2667.10 دولارًا.
وأدى تقرير الوظائف الذي صدر يوم الجمعة والذي جاء أقوى من المتوقع إلى إضعاف التوقعات بخفض حاد في أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل، مما عزز الدولار.
ويقدر المتداولون الآن أن هناك فرصة بنسبة 98% أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية فقط في الشهر المقبل.
وقال ييب جون رونغ، محلل السوق لدى IG: “المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط يمكن أن تدعم تدفقات الملاذ الآمن إلى المعدن الأصفر، مما سيحد من الانخفاض الناتج عن توقعات السوق لتقليل التيسير”.
يميل الذهب إلى أن يكون استثمارًا مفضلاً وسط انخفاض أسعار الفائدة وعدم اليقين السياسي والاقتصادي.
سيركز المشاركون في السوق هذا الأسبوع على محضر اجتماع سياسة الاحتياطي الفيدرالي الأخير بالإضافة إلى البيانات الصادرة عن مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي ومؤشر أسعار المنتجين. وسيتحدث أيضًا عدد من مسؤولي البنك المركزي الأمريكي هذا الأسبوع.
يسترد
وفي المقابل، امتنع البنك المركزي الصيني عن شراء الذهب لاحتياطياته للشهر الخامس على التوالي في سبتمبر.
وقال يب إنه مع اقتراب أسعار الذهب من مستويات قياسية، قد تمتنع الصين عن شراء المزيد على المدى القصير، لكن اتجاه شراء المعدن الأصفر بشكل عام قد يستمر بسبب علاقاتها الحساسة مع الغرب ورغبتها في تنويع استثماراتها. من الدولار الأمريكي.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.2% إلى 32.11 دولارا، وخسر البلاتين 0.4% إلى 983.67 دولارا، بينما ارتفع البلاديوم 0.6% إلى 0.63 دولار. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى