أخبار العالم

الإمـــارات ترســـل 205 أطنان إمـــــدادات طبيــــــة وغــــــذائية إلـــــى لبنان

أرسلت دولة الإمارات 6 طائرات تحمل نحو 205 أطنان من الإمدادات الطبية والإغاثية والغذاء والإيواء إلى لبنان لدعم الأشقاء اللبنانيين، والتي تضمنت أيضاً مساعدات بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) والمكتب التابعة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، خلال يومين في إطار الجسر الجوي الإماراتي وضمن حملة “الإمارات معك يا لبنان”.
وتعكس هذه الإمدادات الجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الإمارات، بالتعاون مع الشركاء الدوليين، لتقديم المساعدات الطارئة لأشقائنا في لبنان، للمساعدة في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية والصحية الحرجة.
ويأتي إرسال هذه الطائرات توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللبنانيين، ويندرج في إطار نهج حكومة وشعب لبنان. وعلى الإمارات أن تقف مع الشعب في أزماته.

وتهدف هذه الاستجابة الإنسانية إلى التخفيف من التداعيات التي تسببت في نقص خطير في الأدوية والمستلزمات الطبية ومعاناة آلاف الأسر بسبب نقص الخدمات الطبية الأساسية، خاصة للمرضى والأطفال وكبار السن والنساء.
كما انطلقت حملة “الإمارات معك يا لبنان” لدعم الشعب اللبناني الشقيق على مستوى الدولة، من الثلاثاء 8 أكتوبر إلى الاثنين 21 أكتوبر، ويشارك خلالها المجتمع والمؤسسات وهيئات الحكومات والقطاع الخاص.
وفي السياق نفسه، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس الدولة أطلق سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مكتب الرئاسة لشؤون التنمية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، رئيس مجلس الوزراء رئيس مكتب الرئاسة، حملة إغاثية لدعم الإخوة والأخوات. اللبنانيون في البلاد.
وتنطلق الحملة التي تحمل عنوان «الإمارات معك يا لبنان» من الثلاثاء 8 أكتوبر إلى الاثنين 21 أكتوبر، ويشارك فيها المجتمع والمؤسسات والمنظمات الحكومية والخاصة.
ونوه سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد بالاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ونهجها الثابت في دعم الأشقاء في لبنان في مواجهة التحديات الإنسانية والظروف الصعبة التي يمرون بها. وجه. .
وأعرب عن ثقته بالدور الإنساني والأخوي الأصيل للمجتمع الإماراتي الأصيل أفراداً ومؤسسات ورجال أعمال، في الوقوف إلى جانب الأشقاء والأصدقاء في مثل هذه الأزمات وتقديم يد العون لمساعدة المحتاجين.
جدير بالذكر أن هذه الحملة تأتي بعد أن أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد حفظه الله قبل أيام بتقديم مساعدات طارئة بقيمة 100 مليون دولار، في إطار جهود الدولة لدعم ومساعدة اللبنانيين. والوقوف إلى جانبهم في مواجهة التحديات والصعوبات الراهنة. وفي ضوء ذلك، بدأت دولة الإمارات بإرسال 6 طائرات محملة بما يقارب 205 أطنان من الإمدادات الطبية والغذائية والإغاثية ومعدات الإيواء، للمساعدة في التخفيف من حدة مراجعات الآثار الإنسانية والصحية، وبالتعاون مع الشركاء الدوليين. مثل منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (وام).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى