أخبار العالم

«دبي الإسلامي» يوظف 13 من أصحاب الهمم

دبي: محمد ياسين
أطلقت وزارة تنمية المجتمع “سياسة توظيف أصحاب الهمم” عام 2017، والتي تضمن حقهم في العمل وتوفر لهم فرص مهنية عادلة، وذلك في إطار رغبتها الدائمة في تمكين هذه الفئة مهنياً من خلال دعم مهاراتهم، وصولاً إلى تحقيق أهدافهم. مبادئ التوظيف الشامل.
كما أطلقت الوزارة منصة توظيف أصحاب الهمم، مما يسهل التواصل مع الجهات الراغبة في توظيفهم، وفي إطار الشراكة مع القطاع المصرفي، يعد بنك دبي الإسلامي مثالاً حياً على هذا التعاون، حيث أن قام البنك بتوظيف 13 شخصًا من ذوي الإعاقات المختلفة، من خلال هذه المنصة ومعارض التوظيف.
دعم كبير
وأعرب عدد من أصحاب الهمم العاملين في البنك عن سعادتهم وارتياحهم للدعم الذي يقدمه لهم في تطوير قدراتهم المهنية، علياء إسماعيل الحطاوي التي تعاني من إعاقة جسدية وحاصلة على درجة البكالوريوس في الاتصال والإعلام العلوم من زايد. وأوضحت جامعة دبي، أنها تعمل كمشرفة على الاتصالات المؤسسية والعلاقات العامة في بنك دبي الإسلامي لمدة عامين، وأتقنت العديد من المهارات المهنية وتلقت دعماً كبيراً من المديرين والزملاء في البنك للتغلب عليها. وما هي المعوقات، مؤكدة أن بيئة العمل الإيجابية حفزتها على بذل المزيد من الجهد لتحقيق التميز والنجاح، وأشارت إلى أن البنك يقدم لها برامج تدريبية وتأهيلية لتطوير مهاراتها.
المهارات المهنية
وقال سالم الشامسي (معاق حركياً)، 24 عاماً، حاصل على بكالوريوس تسويق ومهارات العمل المكتبي، إنه انضم إلى بنك دبي الإسلامي بفضل الدعم الذي تلقاه من وزارة تنمية المجتمع عبر منصة توظيف أصحاب الهمم. حيث زودته المنصة بالمعلومات اللازمة ووفرت له الفرص. وهذا يناسب خبراته واهتماماته، خاصة أنه بدأ حياته المهنية كوسيط عقاري وعمل في قسم المبيعات في إحدى مؤسسات دبي.
ووجه رسالة لأصحاب الهمم: عليهم أن يؤمنوا بقدراتهم وألا يترددوا في السعي لتحقيق أهدافهم، خاصة أن هناك العديد من المؤسسات والمنظمات التي تقدم لهم الدعم والمساءلة، وعليهم المثابرة والسعي بلا كلل لتحقيقها. أهدافهم. الفرص المتاحة للنجاح الذي يدعم مسيرتهم المهنية ويؤدي دورهم في المجتمع.
الطموحات المهنية
وأوضح فارس الحتاوي 22 عاماً (ذو إعاقة جسدية)، أن كلام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: «لا نرضى إلا بالمركز الأول» ، هو الدافع الأكبر في مسيرته المهنية. مما دفعه إلى تكريس كل إمكاناته وقدراته لمواصلة التعلم وصقل مهاراته لتحقيق أحلامه وطموحاته.
وأوضح أن وزارة تنمية المجتمع دعمته لتطوير قدراته وتمكينه من القيام بدوره في المجتمع، وأن “منصة توظيف أصحاب الهمم” ساعدته في الحصول على فرصة العمل في البنك ووفرت له فرصة العمل بيئة عمل مؤهلة تتكيف مع حالته، وتسمح له بالقيام بعمله على أكمل وجه، مع إبراز الدعم الذي يتلقاه من جميع موظفي الخدمة المدنية.

صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى