أخبار العالم

«جاهزية» يبني قدرات 15 ألفاً في طب الطوارئ

أبوظبي: “الخليج”
نجح برنامج الإمارات الوطني للتأهب والاستجابة الطبية «جاهزية» في تعزيز قدرات 15 ألف فريق طبي وطني احتياطي، بدءاً من خط الدفاع الأول من العاملين الصحيين في المستشفيات الحكومية والخاصة، في مجال الطوارئ والكوارث والكوارث . طب الأزمات.
أكد جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشمري العجمي الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء المدير الطبي لدولة الإمارات ورئيس برنامج الاستعداد، أنه تم تدريب 15 ألف فرد من الكوادر الطبية المتخصصة والمهنية والإسعافية نظرياً وعملياً خلال هذه الفترة . على مدى السنوات الأربع الماضية، وفق منهج موحد ومعتمد دولياً، ضمن خطة لتدريب 20 ألفاً من عسكريي الخطوط الأمامية، من خلال تنفيذ العديد من البرامج والدورات التدريبية المتخصصة لزيادة مهارات القادة التنفيذيين وتعزيز قيادتهم. المهارات في الاستجابة لحالات الطوارئ والكوارث والأزمات الصحية ومجالات الرعاية الصحية المختلفة التي تشمل أطباء الرعاية الحرجة والتخدير والجراحة.
فيما أكد البروفيسور روبرتو ميغيفيرو، رئيس المركز الأوروبي لطب الكوارث، أن “جاهزية” تمكنت من تنفيذ برامج تدريبية متخصصة وفق أفضل المعايير العالمية في الكوارث والأزمات والرعاية الصحية، بالإضافة إلى تطوير وتدريب وتأهيل البشر. مهارات قادرة على قيادة فرق العمل والتعامل مع سيناريوهات الطوارئ المختلفة في الدولة.
وأوضح أن هذا التعاون يعكس التوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة، التي تضع أمن المجتمع ورفاهيته في مقدمة اهتماماتها، مؤكداً أن تنفيذ آلاف الدورات التدريبية المتخصصة والتمارين المحاكية تتيح اختبار مدى فعالية التدريبات المشتركة. الخطط والإجراءات والتأكد من جاهزيتهم للتعامل مع أي طارئ وتعزيز قدرات الفرق المتخصصة لتقديم أفضل الخدمات للحفاظ على سلامة المجتمع.
وأشار إلى تحسن نتائج تقديم الرعاية الصحية للمرضى والمصابين في حالات الأزمات بشكل عام وترسيخ مكانة دولة الإمارات الملتزمة بتطبيق أعلى المعايير في الخدمات الصحية، مؤكداً أن التدريب المشترك للكوادر الطبية المتخصصة و إن موظفي الطوارئ من خلال منهج موحد ومعتمد دوليا سيمكن جميع الأطراف من تقديم استجابة طبية متكاملة في حالات الطوارئ من خلال فرق مدربة ومؤهلة طبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى