أخبار العالم

800 صندوق استثمار أجنبي لدى «هيئة الأوراق»

دبي: أنور داود
وبلغ إجمالي صناديق الاستثمار الأجنبية المسجلة لدى هيئة الأوراق المالية والسلع، للترويج المباشر، من خلال المروجين المحليين المرخصين، 801 صندوقا قائما بنهاية عام 2023.
وبحسب البيانات، تتوزع هذه الصناديق بين 616 صندوقاً مخصصاً للطرح العام، تشكل ما يقارب 77% من إجمالي الصناديق المسجلة، و185 صندوقاً مخصصاً للاكتتاب الخاص، تستهدف فئة محددة من المستثمرين المؤهلين في الدولة وتمثل ما يقارب 185 صندوقاً مخصصاً للاكتتاب الخاص 23% من الإجمالي.
ويتم تسجيل معظم هذه الصناديق لأغراض الترويج المباشر، من خلال مروجين محليين معتمدين من قبل الهيئة، حيث بلغ عدد هذه الصناديق 144 صندوقا أجنبيا، تمثل حوالي 85.21% من إجمالي الصناديق الأجنبية المسجلة. في حين تم تسجيل 23 صندوقا وفقا لاتفاقية الاعتراف المتبادل (جواز السفر)، وأخيرا تم تسجيل 3 صناديق استثمار أجنبية لإدراجها في أسواق الدولة.
وبلغ عدد صناديق الاستثمار الأجنبية المسجلة للإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية صندوقين، فيما بلغ عددها في سوق دبي المالي صندوقاً واحداً.
وبموجب اتفاقية الاعتراف المتبادل/التسجيل المزدوج (جواز السفر) الموقعة بين الهيئات التنظيمية المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة، بلغ عدد صناديق الاستثمار المسجلة لدى الهيئة نهاية العام وفقاً لهذه الاتفاقية 23 صندوقاً، منها 7 صناديق منشأة في أبوظبي سوق أبوظبي العالمي و16 صندوقاً تم تأسيسها في مركز دبي المالي العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى