أخبار العالم

سفير إندونيسيا بالقاهرة يزور المستشفى الإماراتي العائم في العريش

العريش – ام
قام سعادة لطفي رؤوف سفير إندونيسيا لدى جمهورية مصر العربية بزيارة المستشفى الإماراتي العائم بمدينة العريش الذي يقدم خدماته للأشقاء الفلسطينيين المقيمين في قطاع غزة في إطار عملية “جالانت نايت 3”.
وتجول لطفي رؤوف برفقة الدكتور أحمد مبارك مدير المستشفى في أروقة المستشفى واكتشف أقسامه المختلفة والخدمات التي يقدمها للجرحى والجرحى في قطاع غزة.
والتقى لطفي رؤوف وفداً من الأطباء الإندونيسيين العاملين في المستشفى إلى جانب الطاقم الطبي الإماراتي، وأشاد بجهود الطواقم الطبية في المستشفى، وأكد عمق العلاقات بين الإمارات وجمهورية إندونيسيا، مشيراً إلى أن البلدين الصديقين قدما نموذج فريد للتعاون والعمل المشترك لصالح الإنسانية.
وأكد أن وجود الكوادر الطبية الإندونيسية والإماراتية في المستشفى الإماراتي العائم يأتي تجسيدا للعلاقات الوثيقة بين البلدين والرغبة المشتركة في مد يد العون ودعم الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يعاني من أوضاع إنسانية صعبة.
وأشاد بمبادرة دولة الإمارات بإنشاء هذا المستشفى الذي يقدم كافة الخدمات الطبية للشعب الفلسطيني ويعمل على مدار الساعة لدعمه وعلاجه.
يُشار إلى أن “مستشفى الإمارات العائم” أطلق خدماته العلاجية للأخوة الفلسطينيين في 23 فبراير الماضي، ويشرف فريق طبي إماراتي على المستشفى الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 100 سرير، إضافة إلى 100 سرير لمرافقة المرضى. ويعاون الطاقم الطبي الإماراتي فريق طبي إندونيسي.
ويضم «مستشفى الإمارات العائم» غرفة الجراحة والتخدير، بالإضافة إلى غرف العناية المركزة والعيادات الخارجية والخدمات الطبية المساندة مثل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى