أخبار العالم

غارة إسرائيلية تستهدف شاحنات إغاثية للبنان في حمص السورية

بيروت- (أ ف ب)

استهدفت غارة إسرائيلية، الأحد، شاحنات تحمل إمدادات إغاثية وطبية إلى مصنع سيارات فارغ جنوب مدينة حمص السورية قرب الحدود اللبنانية، بحسب المرصد السوري.

وأشار المرصد إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي شن “غارات جوية بثلاثة صواريخ استهدفت ثلاث شاحنات محملة بالمواد الغذائية والطبية على مصنع للسيارات في منطقة حسياء الصناعية” جنوب المدينة.

وأدت هذه الغارة إلى إصابة ثلاثة أشخاص “من فرق الإنقاذ” وتدمير شاحنات “قادمة من العراق لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى اللبنانيين المتضررين من الغارات الإسرائيلية”، بحسب المرصد.

من جهته، أكد مدير مدينة حسياء الصناعية عامر خليل، أن “غارة جوية إسرائيلية استهدفت ثلاث سيارات داخل المدينة الصناعية محملة بمعدات طبية وإغاثية، وكانت الأضرار مادية”، بحسب ما أوردته. وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

وفي الأيام الأخيرة، كثفت إسرائيل هجماتها على النقاط القريبة من المعابر الحدودية بين سوريا ولبنان، والتي عبرها عشرات الآلاف من الأشخاص مؤخرًا هربًا من الغارات الإسرائيلية العنيفة على لبنان.

استهدفت غارة إسرائيلية منطقة المصنع شرقي لبنان فجر الجمعة، مما أدى إلى قطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا. جاء ذلك بعد أن اتهمت إسرائيل حزب الله باستخدام المعبر لنقل الأسلحة.

كما شنت إسرائيل مرارا غارات جوية في سوريا في الأيام الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى