أخبار العالم

إطلاق الدفعة العاشرة لدبلوم اختصاصي مكافحة الاتجار بالبشر

دبي: “الخليج”
أعلن معهد دبي القضائي بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر والقيادة العامة لشرطة دبي، عن إطلاق الدفعة العاشرة من الدبلوم التخصصي لمكافحة الاتجار بالبشر لمكافحة الاتجار بالبشر، المعتمد من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لمكافحة الاتجار بالبشر. دول مجلس التعاون الخليجي.
ويهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المهارات والمعارف العلمية اللازمة لمكافحة الاتجار بالبشر وكيفية علاج الضحايا، وفق منهج علمي يهدف إلى التصدي لهذه الجريمة بمختلف أبعادها القانونية والإنسانية والدولية، بالإضافة إلى تطوير وتجهيز المتدربين. بمهارات البحث والتحقيق، وأفضل السبل للتحقيق في جرائم الاتجار بالبشر، وإطلاعهم على أفضل التجارب المحلية والعالمية في هذا السياق.
وقالت القاضية الدكتورة ابتسام علي البدواوي مدير عام المعهد: إن إطلاق الدبلوم يعكس الالتزام بحماية حقوق الإنسان ومكافحة الجرائم الإنسانية. نحن نقدم برنامجًا يهدف إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة. لمكافحة هذه الظاهرة، ونسعى إلى تعزيز التعاون بين كافة القطاعات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني لضمان تحقيق التأثير “الفعال”.
وأضافت: “إن إعداد الأفراد ليكون لديهم القدرة على التفكير النقدي وحل المشكلات بشكل مبتكر هو أحد الأهداف الأساسية التي نسعى إلى تحقيقها، بالإضافة إلى تناول العديد من المحاور، من أهمها: البحث والتقصي والتدقيق في الإنسان. جرائم الاتجار بالبشر والأبعاد الدولية والموضوعية لقضايا الاتجار بالبشر.
وتأتي الدفعة العاشرة من الدبلوم بعد النجاح الكبير الذي حققه البرنامج منذ إطلاقه عام 2015، حيث شهد منذ ذلك الحين مشاركة 633 عضواً، من مؤسسات حكومية وخاصة وأهلية من داخل الدولة وخارجها. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى