أخبار العالم

منشأة لمعالجة الغذاء بمساحة نصف مليون قدم بدبي

دبي: “الخليج”
أعلن وادي التكنولوجيا الغذائية، المبادرة الحكومية التي تهدف إلى بناء نظام غذائي مستدام من خلال الشراكة بين وزارة التغير المناخي والبيئة ومجموعة وصل، عن توقيع عقد لتطوير مصنع لتصنيع الأغذية مع شركة سبينيس، الشركة الرائدة في مجال تصنيع الأغذية. الميدان. قطاع خدمات التجزئة.
وتهدف الشراكة إلى دعم الابتكار في مجال تصنيع الأغذية، وتعزيز التزام دولة الإمارات بالأمن الغذائي والاستدامة، وترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للتكنولوجيا المتقدمة للأغذية المستدامة ووجهة عالمية للابتكار الغذائي.
ويأتي ذلك أيضًا في إطار العمل المستمر لإيجاد حلول مبتكرة ومستدامة تدعم استراتيجية دبي للأمن الغذائي والاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051.
وبموجب الشراكة الممتدة على 27 عاماً، ستعمل سبينيس على تطوير منشأة حديثة لتصنيع الأغذية تغطي مساحة نصف مليون قدم مربع، ضمن مشروع «وادي تكنولوجيا الأغذية»، الذي من المتوقع أن يبدأ تشغيله قريباً، بهدف تحقيق نقلة نوعية في تقنيات التصنيع الغذائي المتقدمة، تماشياً مع رؤية الإمارات لتحسين أمنها الغذائي وتقليل اعتمادها على الواردات، مع ضمان استدامة الموارد الطبيعية.
وقع الاتفاقية راشد محمد، المدير التنفيذي للعقارات في وصل، وسونيل كومار، الرئيس التنفيذي لشركة سبينيس.
وقال راشد محمد: «تعكس هذه الشراكة مع سبينس أيضاً التزامنا بتنمية قطاع الأغذية في المنطقة والمساعدة في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للابتكار في مجال الاستدامة الغذائية.
من جانبه، علق سونيل كومار قائلاً: «تمثل هذه الشراكة علامة فارقة مهمة في رحلتنا لتوسيع نطاق عملياتنا، مما يمكننا من تلبية احتياجات عملائنا بشكل أفضل وتوفير منتجات محلية طازجة ذات جودة استثنائية. وتندرج هذه الخطوة في إطار التزامنا العميق بدعم المجتمعات المحلية والمزارعين، والعمل مع الشركاء الذين يشاركوننا نفس الرؤية للنمو المستدام.
ويمثل مشروع «وادي التكنولوجيا الغذائية»، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عام 2021 لمضاعفة إنتاج دبي من الغذاء ثلاث مرات، مشروعاً حديثاً ومدينة متكاملة . التي تدمج مفاهيم إدارة الطاقة المتكاملة في أنشطتها. ويسعى إلى جذب العقول المبدعة والشبابية لتشكيل مستقبل الغذاء.
وتتمثل رؤية المدينة في أن يصبح هذا المشروع الأول من نوعه في المنطقة، ليكون العلامة التجارية الأولى والمعيار لاستدامة أنظمة إدارة الأغذية إقليمياً وعالمياً.
لقد نجح وادي التكنولوجيا الغذائية في جذب العديد من الشركات الرائدة والمبتكرين في العالم في قطاع الأغذية، وتعزز الشراكة مع سبينيس دورها كمحفز للمشاريع الرائدة وتوفر منصة فريدة لقادة صناعة التكنولوجيا الغذائية لتطوير حلول مبتكرة توسيع عملياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى