أخبار العالم

«بنك أهداف كثيرة».. تصاعد حدة التهديدات بين إسرائيل وإيران

(فرانس برس)
حذر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إيران يوم الأحد من أنها قد تواجه دمارًا مماثلاً لما حدث في غزة وبيروت إذا ألحقت الضرر ببلاده، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل للرد على هجوم صاروخي شنته طهران يوم الثلاثاء.
من جهتها، أعلنت إيران أنها أعدت خطة الرد الخاصة بها في حال شنت إسرائيل هجوما على أراضيها، بحسب ما نقلت وكالة محلية عن مصدر عسكري.
وقال جالانت في بيان: “الإيرانيون لم يلحقوا ضررا بقدرات القوات الجوية خلال الهجوم، ولم تتضرر أي طائرة ولم تخرج أي أسراب من الخدمة”، في إشارة إلى الضربة الإيرانية التي استهدفت قاعدتين لسلاح الجو.
وأضاف: “من يعتقد أن مجرد الرغبة في إيذائنا سيمنعنا من التحرك، عليه أن يفحص إنجازاتنا في غزة وبيروت. »
وأطلقت إيران يوم الثلاثاء 200 صاروخ باتجاه إسرائيل في ثاني هجوم من نوعه خلال ستة أشهر. وقالت إيران إن الهجوم جاء “انتقاما” لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.
وتوعدت إسرائيل بأن تدفع عدوتها اللدودة إيران “ثمناً باهظاً”، بينما حذرت طهران من أن ردها على أي هجوم سيكون أصعب من رد الثلاثاء.
وأضاف مصدر عسكري إيراني أن طهران “لها أهداف كثيرة في إسرائيل”، معتبرا أن ضربة الثلاثاء “أظهرت أن إيران قادرة على تدمير أي نقطة تريدها وتسويتها بالأرض”.
وأوضح: “في الخطة الإيرانية، هناك أنواع محددة من الهجمات المضادة والضربات، وبحسب نوع العمل الإسرائيلي، سيتم اتخاذ قرار فوري بشأن تنفيذ واحد أو أكثر بينهما. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى