أخبار العالم

العريان: التضخم لم يمت

وقال محمد العريان، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في جامعة كامبريدج، إنه يتعين على بنك الاحتياطي الفيدرالي أن يعيد التركيز على معركته ضد ارتفاع الأسعار، بعد أن كان تقرير الوظائف المثير للدهشة في سبتمبر بمثابة تذكير بأن التضخم لم يمت.
وتأتي تعليقاته بعد أن تجاوزت أرقام يوم الجمعة التقديرات، مما أدى إلى ارتفاع عوائد الأسهم والسندات الأمريكية. وارتفعت الوظائف غير الزراعية بمقدار 254 ألف وظيفة في سبتمبر، وهو أعلى مستوى في ستة أشهر.
وقال العريان من تلفزيون بلومبرج: “هذا ليس سوق عمل قويا فحسب، ولكن إذا أخذت هذه الأرقام في ظاهرها، فهذا سوق عمل قوي في أواخر الدورة”.
وأضاف: “بالنسبة لبنك الاحتياطي الفيدرالي، فإن هذا يعني الضغط بقوة أكبر ضد ضغوط السوق لوضعك في صندوق التفويض الفردي”.
وتابع: “يكفي الحديث عن أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يهتم فقط بالحد الأقصى من التوظيف. »
تقليل الرهانات
وسرعان ما خفض المستثمرون رهاناتهم على تخفيف السياسة النقدية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر وديسمبر بعد صدور البيانات. وأظهرت البيانات أيضًا أن معدل البطالة انخفض بشكل غير متوقع إلى 4.1%، بينما ارتفع نمو الأجور السنوي إلى 4%.
وقال العريان، الذي يعمل أيضًا محررًا في صحيفة بلومبرج أوبينيون: “بالنسبة للأسواق، فإن هذا يتعارض مع التوقعات المفرطة في العدوانية بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة”. وهذا من شأنه أن يجعل السوق أقرب إلى ما هو محتمل.
انخفاض معدلات الدعم
وكان لمسؤول بنك الاحتياطي الفيدرالي أوستن جولسبي رأي مختلف بعد صدور البيانات. وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو لتلفزيون بلومبرج: “تدعم أرقام التوظيف قضية خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، مع الاعتراف بأن البنك المركزي يجب أن يظل يركز على التضخم طويل الأجل واتجاهات سوق العمل”.
وأضاف جولسبي: “لدينا عدد لا بأس به من الأشخاص، وأنا سعيد جدًا بذلك، ولكن دعونا لا نغفل عن القصة على المدى الطويل”.
ويواصل: “تعتقد أغلبية كبيرة من أعضاء اللجنة أن الظروف ستتحسن فيما يتعلق بالتضخم، وأننا سنواصل الاقتراب من هدف 2٪، وأن معدل البطالة سيستقر عند التوظيف الكامل، وأن الأسعار ستنخفض بشكل كبير على مدار العام”. فترة. في العام المقبل، 12 إلى 18 شهرا. (بلومبرج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى