أخبار العالم

شرطة رأس الخيمة توعي بالجرائم الإلكترونية

رأس الخيمة: «الخليج»
أطلقت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ممثلة بإدارة الإعلام والعلاقات العامة وإدارة البحث الجنائي بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي هيئة رأس الخيمة للإذاعة والتلفزيون مبادرة توعوية أمنية تحت شعار “احذروا الجرائم الإلكترونية”.
تهدف المبادرة إلى الحد من انتشار الجرائم الإلكترونية الحديثة والعمل على تضافر وتكامل الجهود بين رجال الشرطة وأفراد المجتمع، للحد من انتشار جرائم النصب والاحتيال الإلكتروني، وذلك في إطار رسالة وزارة الداخلية الهادفة إلى تحسين نوعية الجرائم الإلكترونية. الحياة وتقديم خدمات استباقية ذكية ومبتكرة.
وأوضح العقيد حمد العوضي مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة رأس الخيمة أن المبادرة عبارة عن سلسلة جلسات حوارية ستقام خلال البث المباشر على إذاعة رأس الخيمة للتوعية بالمخاطر. . الجرائم الإلكترونية، حيث سيتم الترحيب بأصحاب المصلحة والمتخصصين المعنيين بمكافحة الجرائم الإلكترونية لمناقشة أهم وأحدث الأساليب والنصائح.
وأضاف أن المساحة ستكون مفتوحة أمام الجمهور لتبادل الخبرات والآراء، وجائزة وتقديم شريحة مسابقة ثقافية تدعم الوعي الأمني ​​لمكافحة الجرائم الإلكترونية، وسيتم استقبال الردود مباشرة وعبر الرسائل النصية القصيرة.
وأكد أن المبادرة تهدف إلى التوعية بعدم الوقوع ضحية الاحتيال والاحتيال والابتزاز الإلكتروني مهما كثرت الحيل والأساليب من خلال الروابط الإلكترونية أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية أو إعلانات الإنترنت أو الوظائف الوهمية، مشددا على ضرورة توخي الحيطة والحذر لمنع أساليب التخطيط الإجرامي التي صممها المحتالون والنصابون وضعاف النفوس والباحثون عن مكاسب غير مشروعة، والإبلاغ الفوري عن أي معاملة أو حالة احتيال مشتبه بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى