أخبار العالم

«ستيلانتيس» تقاضي اتحاد عمال السيارات المتحد

رفعت شركة Stellantis دعوى قضائية ضد نقابة عمال السيارات المتحدة لمنع إضراب محتمل نتيجة نزاع حول الاستثمارات الموعودة في مصانع التجميع الأمريكية.
في دعوى قضائية تم رفعها يوم الخميس في المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الوسطى من كاليفورنيا، اتهمت شركة صناعة السيارات نقابة عمال السيارات المتحدة بالتآمر لانتهاك اتفاقية المفاوضة الجماعية لعام 2023 من خلال إضرابات “غير مصرح بها” خلال العقد.
وتهدد نقابة عمال السيارات المتحدة بالانسحاب بسبب الاستثمارات المتأخرة في الصفقة، بما في ذلك وعد ستيلانتيس بإعادة فتح مصنع مغلق في بلفيدير، إلينوي. شكك Stellantis في تأكيد نقابة عمال السيارات المتحدة بأنه يُسمح للعمال بالإضراب بموجب الاتفاقية إذا فشلت الشركة في الوفاء بوعودها في الصفقة، والتي تستمر حتى أبريل 2028.
اتخاذ التدابير اللازمة
كتب توبين ويليامز، نائب الرئيس الأول للموارد في Stellantis، يوم الجمعة في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين: “نظرًا لأن UAW اختارت تجاهل هذا الشرط، لم يتركوا لنا أي خيار سوى اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية الشركة وموظفينا”. .
كان Stellantis ونقابة United Auto Workers يتنازعان منذ أشهر حول الخطط الاستثمارية للشركة. أشارت شركة صناعة السيارات إلى تباطؤ الطلب على السيارات الكهربائية كتغيير دفعها إلى مراجعة خطط إنتاجها. وقالت إن لها الحق في تأخير الاستثمارات في منشآت التصنيع إذا كانت الأسباب التجارية تبرر مثل هذه الإجراءات.
وكتب ستيلانتيس في الدعوى القضائية: “الاستثمارات المستقبلية المنصوص عليها في الرسالة مشروطة، وتتطلب موافقة الشركة، وتخضع للتغيير بناءً على مثل هذه الطوارئ التجارية”.
أخبر رئيس اتحاد عمال السيارات شون فاين وكيفن جوتنسكي، مدير قسم ستيلانتيس، الأعضاء في رسالة يوم الجمعة أن محامي النقابة يدعمون بالكامل استراتيجية الإضراب. وقالوا: “لقد أطلقت إدارة ستيلانتيس حملة تضليل واسعة النطاق تهدف إلى زرع الارتباك بين العمال بشأن حقوقهم”.
التباطؤ في المبيعات
ويعاني الرئيس التنفيذي لشركة Stellantis كارلوس تافاريس من المخزونات المتضخمة وتباطؤ المبيعات الأمريكية بعد رفع الأسعار أكثر من أقرانه. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت شركة Stellantis أن مبيعاتها في الولايات المتحدة انخفضت بنسبة 20% في الربع الثالث، بعد التخفيض الكبير في توقعات أرباحها لعام 2024.
وقالت نقابة عمال السيارات المتحدة يوم الجمعة: “صوتت أغلبية أعضائها في مركز توزيع قطع غيار Stellantis في لوس أنجلوس للحصول على إذن بالإضراب من مجلس إدارة النقابة إذا فشلوا في تسوية شكوى مع الشركة. » (بلومبرج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى