أخبار العالم

تعرف إلى مستهدفات «المركز الزراعي الوطني» خلال السنوات الخمس المقبلة

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، البرنامج الوطني “ازرع الإمارات”.
وتتمثل أهم أهداف المركز الوطني الزراعي خلال السنوات الخمس المقبلة (2025-2030) في زيادة المزارع الإنتاجية بنسبة 20%، وزيادة المزارع العضوية في الدولة بنسبة 25%، وزيادة نسبة المزارع التي تعتمد الحلول الذكية مناخيا. 30%، وتقليل الهدر في القطاع الزراعي بنسبة 50%، وزيادة العاملين في القطاع الزراعي بنسبة 15%، بالإضافة إلى زيادة استخدام المنتجات المحلية في قطاع المطاعم والضيافة بالدولة بنسبة 25% و85%. حصول المزارع المحلية على علامة الجودة.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي ترأس اجتماع مجلس الوزراء في منطقة المرموم بدبي: الإخوة والأخوات، نطلق اليوم برنامجاً وطنياً يهدف إلى تنشيط وتعزيز القطاع الزراعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن اجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي بمزارع المرموم. ويهدف برنامج “ازرع الإمارات” الوطني إلى مواصلة إرث زايد، طيب الله ثراه، وسعيه لزراعة وتخضير وإعمار أرض الإمارات بالزراعة الوطنية. ويهدف البرنامج إلى نشر ثقافة الزراعة في كل مدرسة وبيت، وكذلك بين أجيالنا الجديدة.
وأضاف سموه: برنامج «ازرع الإمارات» يهدف إلى زيادة أمننا الغذائي وتطوير تقنياتنا الزراعية وبناء شراكات جديدة مع القطاع الخاص وتوسيع المنطقة الخضراء في بلادنا لضمان استدامتها. كجزء من هذا البرنامج، المجلس. ووافق الوزراء على إنشاء المركز الوطني الزراعي الذي سيكون محركاً رئيسياً لهذا القطاع خلال الفترة المقبلة، من خلال دعم القطاع فنياً وفنياً وإقامة الشراكات وإنشاء المبادرات والمؤسسات ودعم المنتجات.
وقال سموه: زراعة الإمارات إرادة زايد، وهي ضمانة وأمان، وهي استدامة وتنمية هذه الأرض الطيبة وترابها الذي نحب. وندعو الجميع للمشاركة في هذا المشروع الوطني من خلال الأفكار. والمشاريع والمبادرات ونشر ثقافة الزراعة وزراعة بذور اليوم التي ستستفيد منها الأجيال القادمة إن شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى