أخبار العالم

فيديو | الإمارات.. 28% من هجمات التصيّد الاحتيالي تستهدف العائلات و3 إجراءات لتجنّبها

أبوظبي: عماد الدين خليل
كشف مجلس الأمن السيبراني التابع لحكومة الإمارات العربية المتحدة أن عمليات التصيد عبر الرسائل النصية القصيرة التي تستهدف العائلات تشكل 28% من إجمالي هجمات التصيد.
ودعا المجلس الأفراد إلى حماية عائلاتهم من هجمات التصيد المتزايدة من خلال الرسائل النصية التي يتلقونها على هواتفهم المحمولة، وعدم السماح لهذه الرسائل باختراق خصوصية الأسرة.
وأوضح أن التصيد عبر الرسائل النصية القصيرة يتضمن مجرمي الإنترنت الذين يتظاهرون بأنهم كيانات جديرة بالثقة، مثل مدرسة للأطفال أو شركة توصيل، ويستخدمون رسائل نصية مزيفة لخداع العائلات وسرقة معلوماتهم الشخصية.
وحدد المجلس 3 إجراءات ونصائح مهمة لحماية جميع أفراد الأسرة من هذه الهجمات: “علم طفلك ألا ينقر على روابط مجهولة، والتحقق من جميع الرسائل النصية عبر مكالمة هاتفية، وتثبيت تطبيقات الأمان على أجهزة العائلة. »
وشدد على أهمية التوعية حول عمليات التصيد عبر الرسائل النصية القصيرة، باعتبارها خط الدفاع الأول لحماية الأسر، وضرورة اليقظة بشأن هذه العمليات لمنع وقوع أفراد الأسرة ضحايا لعمليات التصيد عبر الرسائل النصية القصيرة.
حذر مجلس الأمن السيبراني مؤخرًا من حملة احتيال سلكية على أجهزة iPhone تستهدف حسابات Apple وبيانات الدفع، موضحًا بالتفصيل العديد من الخطوات اللازمة لتأمين الهواتف المحمولة لمنع هجمات التصيد الاحتيالي.
ودعا مستخدمي آيفون إلى حماية أجهزتهم من هجمات التصيد التي تستهدف كلمات مرور Gmail وOutlook، موضحًا أن مجرمي الإنترنت يستخدمون تقنيات التصيد لسرقة معلوماتك الشخصية، ولكن يمكنك البقاء آمنًا من خلال: تحديث كلمة مرور معرف Apple الخاص بك بانتظام وحذف أجهزتك. باستخدام التخزين السحابي، يمكنك تمكين المصادقة متعددة العوامل (2FA)، وتعطيل الوصول إلى التطبيقات غير الضرورية، والتحقق دائمًا من تنبيهات أمان Apple.
وشدد على ضرورة تأمين الهاتف المحمول من خلال الخطوات التالية: “الذهاب إلى الإعدادات، والضغط على إعدادات الجهاز، واختيار حساب الجهاز، والتحقق من الأجهزة المتصلة بالحساب وإزالة جميع الأجهزة غير المعروفة، ثم العودة إلى iCloud، واختيار iCloud . الإعدادات، تحقق من البرامج النشطة أو قم بإيقاف كافة التطبيقات.
وأضاف المجلس ضرورة التحقق من الأجهزة المرتبطة بالحساب الشخصي، والتحقق من رقم الهاتف المرتبط بالحساب، وتحديث كلمة مرور Apple ID، وتحديث رمز المرور لجهاز Apple ID، مؤكدًا أنه باتباع هذه الخطوات، يمكن لجهاز iPhone محمي. ضد هجمات التصيد الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى