أخبار العالم

كوريا الجنوبية تصدر 60% من سياراتها إلى أمريكا الشمالية خلال النصف الأول

وأظهرت البيانات الصادرة يوم الأحد أن أكثر من 60% من صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في الفترة من يناير إلى أغسطس تم شحنها إلى أمريكا الشمالية، مما أثار دعوات للشركات للنظر في استراتيجيات تصدير عالمية أكثر توازنا، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب.
ووفقا لبيانات الصناعة، بلغ إجمالي صادرات شركات صناعة السيارات الكورية الخمس – هيونداي موتور، وكيا، وجنرال موتورز كوريا، وكي جي موبيليتي، ورينو كوريا موتورز – 1.857 مليون وحدة في الفترة من يناير إلى أغسطس.
ومن هذه المركبات، تم شحن 61.4%، أو 1.140 مليون وحدة، إلى أمريكا الشمالية. وارتفعت الصادرات إلى المنطقة بنسبة 15.9% مقارنة بـ 983.321 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وعلى وجه الخصوص، بلغ إجمالي الصادرات إلى الولايات المتحدة 970.066 وحدة، وهو ما يمثل ما يقرب من نصف إجمالي صادرات كوريا الجنوبية من السيارات خلال الفترة المذكورة أعلاه. وسجلت الصادرات إلى الولايات المتحدة زيادة بنسبة 18.7% على أساس سنوي خلال هذه الفترة.
وفي الوقت نفسه، سجلت الصادرات إلى المناطق الأخرى انخفاضات كبيرة مقارنة بالعام الماضي، حيث انخفضت الصادرات إلى أفريقيا بنسبة 44.7%. كما انخفضت الصادرات إلى آسيا والاتحاد الأوروبي وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط بنسبة 23.5% و26.1% و11.6% و9.2% على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى