أخبار العالم

رئيس الصين يؤكد رغبته في تعميق التعاون مع كوريا الشمالية

بكين- أ ف ب
أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ لنظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الأحد، أن بكين تأمل في “تعميق التعاون الودي” مع بيونغ يانغ، بحسب وسائل إعلام رسمية، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وذكرت وسائل إعلام رسمية من البلدين أن شي وكيم تبادلا رسائل التهنئة يوم الأحد بهذه المناسبة. وقال شي، بحسب ما ورد: “إن الصين مستعدة للعمل مع الجانب الكوري الشمالي… لتحسين الاتصالات والتنسيق الاستراتيجي، وتعميق التبادلات الودية والتعاون، وكتابة فصل جديد من الصداقة الثنائية التقليدية”. بواسطة الصين. وأضاف أن البلدين “عملا بشكل وثيق لتعزيز السلام والاستقرار الإقليميين والحفاظ على العدالة والإنصاف الدوليين”.
من جهتها، نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن كيم قوله إن بلاده «ستسعى جاهدة لتعزيز وتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين (كوريا الشمالية) والصين».
وكثفت الصين وكوريا الشمالية جهودهما الدبلوماسية منذ رفع القيود الحدودية المفروضة منذ سنوات في إطار الحرب ضد وباء كوفيد. والدولتان حليفتان اشتراكيتان تقليديتان، وقد قدمت بكين منذ فترة طويلة دعما حاسما لحكومة بيونغ يانغ المعزولة دبلوماسيا.
ويقول محللون إن بيونغ يانغ تعتمد بشكل كبير على الشركات والبنوك الصينية للتحايل على العقوبات الدولية ودعم جيشها واقتصادها المتدهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى