أخبار العالم

كيف يتم التعامل مع مواليد الإمارات المخالفين؟

أبوظبي: عماد الدين خليل
حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، إجراءين للتعامل مع الأشخاص المولودين في الدولة والمخالفين للدولة، في حالة الخروج أو تغيير الوضع والإقامة في الدولة، وذلك خلال فترة التصحيح. وضع المخالفين وإعفائهم من الغرامات المالية والقيود الإدارية والتي تستمر حتى 30 أكتوبر 2024.
وأوضحت الهيئة سؤالا عن كيفية معاملة مواليد الدولة والمخالفين لها؟ وفي حالة المغادرة سيتم إنشاء رقم موحد وإصدار إذن مغادرة مع الإعفاء من الغرامات من قبل الأجهزة التنفيذية بناء على طلب في النظام الذكي على أساس جواز السفر أو وثيقة السفر.
وأضافت أنه في حال تغيير الوضع سيتم الإعفاء من الغرامات بناء على طلب مقدم إلى نظام تثبيت الإقامة الذكي تحت كفالة رب الأسرة أو أصحاب العمل والضامن، على أن تتم معالجة الطلب في النظام الذكي من قبل الإدارات التنفيذية.
فرصة استثنائية
دعت وزارة الهوية والجنسية المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب في الإمارات إلى المبادرة والاستفادة من فترة السماح الممنوحة لهم لتغيير أوضاعهم قبل انتهائها في 31 أكتوبر 2024. مشيراً إلى أنه سيتم إعادة كافة الغرامات المفروضة سابقاً على المخالفين قبل بدء المهلة التي بدأت في الأول من سبتمبر الماضي.
وأشارت إلى أنه بإمكان المخالفين لنظام الإقامة في الدولة الاستفادة من فترة السماح الممنوحة لهم لتعديل أوضاعهم، من خلال تقديم الطلب عبر القنوات الإلكترونية والذكية للهيئة وشركات الطباعة المعتمدة، دون ذلك لا بد من التوجه إلى مراكز الخدمة، إلا إذا تم إخطارك بذلك فقط لاستكمال “البصمة البيومترية”.
وحثت الهيئة المخالفين على استغلال فترة السماح لتسوية أوضاعهم والاستفادة من المزايا والإعفاءات الممنوحة، معتبرة أن فترة السماح فرصة استثنائية تتيح للمخالفين تسوية أوضاعهم والإقامة بشكل قانوني في الدولة بعد الحصول على عمل. فرصة. أو مغادرة آمنة دون غرامات.
وأكدت أن الفئات المستفيدة من قرار منح فترة سماح للمخالفين لتسوية أوضاعهم هي: “مخالفو التأشيرة”، حامل التأشيرة بعد انتهاء مدة الإقامة المحددة له في الدولة، و” مخالفي الإقامة”. “حامل تصريح الإقامة فئة الإقامة غير النظامية بعد انتهاء فترة السماح وانتهاء المهلة أو الإلغاء،” والمسجلين في التقارير الإدارية أو المتوقفين عن العمل “و” الأجنبي المولود في البلد “.” الذي لم يؤكد ولي أمر إقامته خلال 4 أشهر من تاريخ الميلاد).
مزايا متعددة
توفر فترة تسوية وضع المخالفين مزايا متعددة للمخالفين لتشجيعهم على تسوية وضعهم القانوني، بما في ذلك الإعفاء من غرامات الإقامة الإدارية والتأشيرة الناتجة عن الإقامة غير القانونية في البلاد، وغرامات إنشاء بطاقة الهجرة، وغرامات بطاقة الهوية وزارة التربية والتعليم. الغرامات المتعلقة بالموارد البشرية والتوطين. تشمل المزايا أيضًا الإعفاء من رسوم الإقامة وإلغاء التأشيرة، ورسوم انقطاع تقديم تقرير التوظيف، ورسوم المغادرة، ورسوم الإقامة والتأشيرة، ورسوم تصريح السفر. السماح للجاني بمغادرة البلاد بعد تسوية أوضاعه دون تأشيرة تحرمه من دخول البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى