أخبار العالم

أوكرانيا: روسيا شنت هجوماً جوياً على كييف وأوديسا

رويترز
قال الجيش الأوكراني صباح الأحد إن الهجمات الجوية الروسية أبقت إنذارات الغارات الجوية في النصف الشرقي من أوكرانيا لأكثر من خمس ساعات، حيث شنت موسكو عدة موجات من الضربات التي استهدفت كييف ومدن أخرى.
وقال سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف، عبر تطبيق تيليجرام: “مرة أخرى استخدم العدو طائراته بدون طيار ضد كييف الليلة الماضية!… دخلت طائرات روسية بدون طيار العاصمة الأوكرانية في عدة موجات ومن اتجاهات مختلفة”.
وقال بوبكو إن جميع الأسلحة الجوية دمرت خلال اقترابها، ووفقا للمعلومات الأولية، لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات. وأضاف أن التفاصيل حول حجم الهجوم ستعلن في وقت لاحق اليوم. وقال بوبكو إن تحذيرات الغارات الجوية على العاصمة والمناطق المحيطة بها صدرت ثلاث مرات خلال الليل، واستمرت أكثر من خمس ساعات.
وقال هنادي تروخانوف، عمدة مدينة أوديسا المطلة على البحر الأسود، عبر تطبيق تلغرام، إن روسيا استهدفت المدينة الواقعة جنوب أوكرانيا الليلة الماضية، وتم الإبلاغ عن عدة انفجارات. ولم ترد معلومات عن وقوع أضرار أو إصابات.
وقال أولكسندر بروكودين، حاكم منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا، صباح الأحد عبر تطبيق تيليجرام، إن مدنيًا قُتل وأصيب 15 آخرون في الهجمات الروسية على المنطقة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى