أخبار العالم

وسط توتّر العلاقات… انتهاء فترة عمل سفير روسيا لدى أمريكا

موسكو – رويترز
أفادت وسائل إعلام رسمية روسية أن سفير روسيا لدى الولايات المتحدة عاد إلى موسكو بعد انتهاء فترة عمله في واشنطن، في وقت بلغت فيه التوترات في العلاقات بين البلدين أعلى مستوياتها منذ عقود.
وذكرت وكالة تاس للأنباء نقلا عن وزارة الخارجية أن “سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي إيفانوفيتش أنتونوف أنهى مهمته في واشنطن ويعود إلى موسكو”.
ومن المعروف أنتونوف (69 عاماً)، المولود في سيبيريا، بدفاعه الشرس عن نهج الكرملين. وهو دبلوماسي محنك يعتبر محافظا قادرا على التوصل إلى حلول وسط. وتولى هذه المهمة في عام 2017، وقال في يوليو/تموز إنها تقترب من نهايتها.
ولم يتضح بعد من سيخلف أنتونوف سفيرا لروسيا لدى الولايات المتحدة. وأظهرت مواقفه بشأن الحرب الروسية في أوكرانيا تأييدا قويا لقرارات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وتعليقا على سيطرة القوات الروسية على بلدة فوليدار الأوكرانية، قال أنتونوف في رسالة أرسلها عبر تطبيق تليغرام: “من الواضح لنا أن العدو سيهزم وسيكون النصر حليف روسيا”.
كما شغل منصب نائب وزير الدفاع في الوقت الذي ضمت فيه روسيا شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في عام 2014، وكان مدرجًا على قوائم العقوبات الأوروبية عندما عينه بوتين سفيرًا لروسيا لدى الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى