أخبار العالم

شرطة الشارقة تقبض على تشكيل عصابي بحوزته 4 كيلوجرامات من مخدر «السبايس»

تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، من إلقاء القبض على تشكيل عصابي ضم 6 متهمين من الجنسية الآسيوية متلبسين، بعد ضبط طرد قادم من دولة أجنبية عبر إحدى شركات الشحن يحتوي على 4 كيلو ورق مشبع بالمخدرات. Spice” على وشك الانتشار في البلاد.
وتفصيلاً: أوضح العقيد ماجد سلطان العصم – مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة – أن المعلومات المؤكدة تشير إلى تورط شخص في أنشطة تتعلق بالاتجار وترويج المواد المخدرة، وعلى إثر ذلك تم ضبط فريق متخصص وتشكلت لمتابعة المشتبه به وتحديد هويته والتحقق من مدى ارتباطاته بعناصر داخلية أو خارجية لتجارة وترويج المخدرات. وبعد المتابعة الدقيقة، كشفت التحقيقات أنه تعاون مع خمسة أشخاص آخرين من جنسيات آسيوية مختلفة يعملون في مجال ترويج المخدرات. الدولة ومتصلة بالشبكات الخارجية.
فخ ضيق
وأوضح أنه بناءً على هذه المعطيات تم إعداد كمين محكم أدى إلى إلقاء القبض على جميع المشتبه فيهم وعددهم ستة أشخاص. وبجمع الأدلة وتفتيش منازلهم بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، تم إعداد كميات مختلفة من مادة الحشيش للتعاطي والترويج. وتم ضبط أوراق بحجم A4 مشبعة بمادة “التوابل” المخدرة، وإخفائها بعناية في إحدى غرف المشتبه فيهم؛ وفي محاولة لإخفائها عن أعين الشرطة، استخدم المشتبه بهم أساليب تمويه دقيقة لإبعاد الشكوك، إلا أن الخبرة الأمنية والتدقيق الدقيق من قبل فريق مكافحة المخدرات أدت إلى اكتشاف هذه المواد المخدرة وإحباط محاولة الترويج.
وأضاف مدير إدارة مكافحة المخدرات أنه ومن خلال متابعة التحريات وجمع المعلومات تم ضبط طرد بريدي قادم من دولة أجنبية عبر إحدى شركات الشحن موجه باسم أحد المشتبه فيهم عند فتح الطرد. وتبين أنه يحتوي على مظاريف مختومة تحتوي على دفاتر من ورق A4 مخصصة للرسم أو الكتابة. وبعد فحص هذه الأوراق من قبل إدارة الأدلة والمختبرات الجنائية بشرطة الشارقة، تبين أنها مشبعة بمادة «البهارات». وتم ضبط كافة المضبوطات، وتم إحالة المتهمين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
معالجة الأساليب المتجددة
وأكد العقيد ماجد العصم أن الأسلوب الإجرامي مشترك مع المنافذ الحدودية بالدولة. ويشمل ذلك تعزيز جهود مكافحة المخدرات والتصدي للأساليب المتجددة التي يستخدمها المتاجرون والمروجون لعمليات التهريب. وأشار إلى أن تجار المخدرات والباعة المتجولين يبذلون قصارى جهدهم للإيقاع بالشباب واستهدافهم واستدراجهم إلى براثنهم. الإدمان، وخاصة استخدام المخدرات المصنعة مثل “التوابل”، والتي تعتبر من أكثر المواد شيوعاً من حيث الخطورة والتأثير مقارنة بالمواد المخدرة الأخرى، مثل الأفيون والهيروين وغيرها.
وأوضح أن هؤلاء المجرمين يلجأون إلى تسهيل حصول الشباب على المخدرات عبر وسائل مختلفة، بما في ذلك الترويج لها على منصات التواصل الاجتماعي أو تهريبها بطريقة خادعة، مؤكدا أن شرطة البلاد ولله الحمد ثم بمهاراتهم البشرية المتخصصة و فالتقنيات المتطورة قادرة على إحباط كافة المخططات الإجرامية التي تستهدف أمن المجتمع وإغراقه بالسموم واستهداف شبابه.
ودعا مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة أفراد المجتمع إلى تعزيز تعاونهم المستمر مع الجهات الأمنية والمساهمة في القبض على المجرمين الذين يسعون بشتى الطرق إلى استهداف شباب الدولة والتأثير سلباً على وحدة الأسرة من خلال تعزيز هذه السموم. كما أكد على أهمية التعاون لحماية المجتمع من هذه الآفات من خلال الإبلاغ عن التجار والمروجين عبر الرقم 8004654 أو عبر البريد الإلكتروني. [email protected].

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى