أخبار العالم

إسرائيل تتأهب قبل ذكرى هجوم السابع من أكتوبر

وكالة فرانس برس
أعلنت إسرائيل أنها في حالة تأهب قبيل الذكرى السنوية الأولى لهجوم حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر، مؤكدة في الوقت نفسه أنها تجهز للرد على الهجوم الصاروخي الإيراني ضدها وأنها ستواصل قصفها المتواصل ضد حزب الله في لبنان. . .
والجروح لم تلتئم بعد
قبل يومين من ذكرى هجوم حماس غير المسبوق على الدولة اليهودية، قال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ إن الجراح لم تلتئم بعد، مشددا في الوقت نفسه على أن إيران ووكلائها يشكلون تهديدا دائما للبلاد. من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: “لقد أطلقت إيران مرتين مئات الصواريخ على أراضينا ومدننا.. ومن واجب وحق إسرائيل الدفاع عن نفسها والرد على هذه الهجمات، وهذا ما سنفعله”. يفعل. »
غارات مدمرة
وفي لبنان، واصل الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية المدمرة على عدة مناطق تعتبر معقلا لحزب الله، معلنا أنه قتل 440 عنصرا من الحزب منذ بدء هجومه البري في لبنان الاثنين، فيما أكد الحزب اللبناني أنه استهدف مواقع عسكرية جديدة في لبنان. إسرائيل. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري يوم السبت إن القوات الإسرائيلية في حالة تأهب تحسبا لهجمات. وتحدث الرئيس الإسرائيلي، في رسالة إلى اليهود حول العالم، عن “التهديد المستمر الذي تشكله إيران وعملاؤها للدولة”، مشيراً إلى أنهم “أعمتهم الكراهية ومصممون على تدمير دولتنا اليهودية الوحيدة والوحيدة”. »
الرد الإسرائيلي
من جهة أخرى، قال مسؤول عسكري إسرائيلي لوكالة فرانس برس السبت، إن إسرائيل تستعد للرد على الهجوم الإيراني الذي استهدفها الثلاثاء، وأنه جاء في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل. هنية، في طهران يوم 31 يوليو/تموز في عملية نسبت إلى إسرائيل، كما قُتل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله خلال غارة إسرائيلية يوم 27 سبتمبر/أيلول في الضاحية الجنوبية لبيروت، مما أسفر عن مقتل قائد في حرس الثورة الإيرانية. له. ولم يقدم المسؤول تفاصيل حول طبيعة الرد أو توقيته، فيما ذكرت صحيفة هآرتس أن الرد سيكون “كبيرا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى