أخبار العالم

رئيس الدولة: موقفنا ثابت مع سيادة لبنان وسلامة أراضيه

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، اتصالا هاتفيا من دولة نجيب ميقاتي رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية الشقيقة، أعرب خلاله عن شكره وتقديره لسموه على قيادته توفير المساعدات الإنسانية. حزمة مساعدات طارئة للشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار، مثمناً مواقف الإمارات الأخوية تجاه لبنان وشعبه في مختلف الظروف.

وأكد سمو رئيس الدولة وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة الظروف التي يمر بها. وجدد سموه موقف الدولة تجاه وحدة لبنان وسيادته وسلامة أراضيه وضرورة تضافر الجهود الدولية. وقف إطلاق النار وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفقاً للقانون الدولي.

أكد الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، أن المبادرات الإنسانية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تجدد النهج الثابت لدولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الإخوة والأصدقاء.

وقال في تغريدة على منصة «إكس»: «صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، يجدد نهج الإمارات الثابت في دعم الأشقاء والأصدقاء، خاصة بمبادراتها الإنسانية المتعددة. »

وأضاف: «الإمارات وقفت دائماً إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق وستواصل جهودها الإنسانية للتخفيف من تداعيات المعاناة التي فرضتها الحرب الدائرة عليهم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى