أخبار العالم

رئيس الدولة ونائباه: المعلمون محور الحياة والمستقبل

صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد. وهنأ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء ورئيس ديوان الرئاسة والمعلمين بمناسبة يوم المعلم العالمي، معرباً عن بالغ تقديره للدور المركزي للمعلمين في تحقيق أهداف العملية التعليمية. وتشكل الحياة وتصنع المستقبل.
تربية الأجيال
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في رسالة عبر منصة “X”: “بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، نعرب عن تقديرنا للدور المحوري للمعلم في تحقيق أهداف العملية التعليمية، ورسالتها النبيلة في تربية الأجيال على المعرفة والقيم الأصيلة والنبل الأخلاقي، ومساهمتها “الإسهام الكبير في صناعة المستقبل الأفضل الذي نريده لوطننا. »
حب التعليم
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في رسالة عبر منصة “X”: “المعلم هو من يحول فصله الدراسي إلى بوابة لإطلاق طاقات جيل كامل.. المعلم هو من يشعل فينا حب التعلم… هذا الحب الذي يبقى معنا إلى الأبد… المعلم، بأدوات بسيطة مثل الكتاب والمعلومات والإرادة، هو الذي يستطيع تشكيل الحياة وصنع المستقبل.
وأضاف: “بمناسبة يوم المعلم العالمي نقول لهم: الوطن يقدركم، ولا حدود لشكركم.. لأنه لا حدود لتأثيركم”.

صقل العقول
وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عبر منصة “X”: “بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، نحتفل بالمعلم ودوره الأساسي في بناء الأجيال وصقل العقول لتحقيق رؤية مستقبلية مشرقة لوطننا. وتواصل قيادة دولة الإمارات دعمها وتطويرها لمنظومة التعليم والنهوض بالمعلم.

صورة

القائد الحقيقي
أعرب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، عن شكره لملهم الأجيال وصانع المجد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، بمناسبة اليوم العالمي. مؤتمر. يوم المعلم.
وقال عبر منصة “إكس”: “شكراً لمعلمي الأول.. شكراً ملهم الأجيال وصانع الأمجاد، وكذلك لي ولأبنائي في مدرسة محمد بن راشد”. ونشر سموه فيديو عبر خاصية «القصة» على إنستغرام قال فيه: «القائد الحقيقي ليس قائداً إذا لم يكن معلماً. أهم وظيفة لأي أب هو أن يكون مدرسا. »
العمود الفقري للتعليم
أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي أن المعلمين هم العمود الفقري للعملية التعليمية ومبدعو الأجيال وبناة العقول.
وقال عبر منصة ‘إكس’: «في #اليوم_العالمي_للمعلم نعتز ونفتخر بحملة شعلة العلم والمعرفة، روح المجتمع وعمود الفقري للعملية التعليمية، مبدعي الأجيال وبناة العقول. نقدر جهودهم المخلصة في عملية البناء والتقدم، ونقدر بمشاعر الحب والمودة والامتنان تضحياتهم وصبرهم وتفانيهم ومثابرتهم وإخلاصهم في التنفيذ… رسالتهم السامية.
بناء وطن
وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، أن هذا النصب سيبقى رمزاً للإلهام والكرم.
وقال في تغريدة على منصة “إكس”: “سيبقى المعلم رمزا للإلهام والعطاء، وستبقى مكانته راسخة في قلوبنا. » نؤمن بأهمية دعمه وتعزيز مهاراته ليبقى منارة للعلم ونوراً تهديه أجيالنا نحو المستقبل. شكرا لكل معلم يساهم في بناء وطن قوي ومتقدم.
وقال المهندس سلطان المنصوري، رئيس مجلس الإمارات لتنمية الموارد البشرية في دبي: «نحتفل في يوم المعلم هذا بالمعلمين الذين يشكلون أساس نجاح طلابنا ويعملون كقوة دافعة في تطورهم. المعلمون ليسوا مجرد ناقلين للمعرفة، بل هم شركاء يلهمون جيل الشباب ويوجهونهم نحو تحقيق إمكاناتهم. وانطلاقاً من إيماننا العميق بأهمية هذا الدور، أطلقنا في المجلس مبادرة رحلة الموارد البشرية الإماراتية. تجسيداً لإيماننا بأن رسم مسار وظيفي ناجح يبدأ في المدرسة وأن المعلمين شركاء أساسيون في تشكيل مستقبل المواهب الإماراتية. وأضاف: «احتفالنا بيوم المعلم هذا العام يتزامن مع إعلان توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتخصيص يوم التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر فبراير من كل عام. 28. ويعكس هذا اليوم الدور المحوري للتعليم في تنمية الدولة وتقدمها، فضلاً عن مساهماته في نهضة المجتمع الإماراتي والنهضة الحضارية للأمة. ونشكر معلمينا على تفانيهم المستمر في سبيل تربية الأجيال القادمة وبناء مستقبل أفضل لوطننا، وهم يلعبون دورا حيويا في عملنا في المجلس لتحقيق الأهداف التي أنشئ المجلس من أجلها.
كما كرمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي وبنك أبوظبي الأول المعلمين المتميزين في مدرسة مبارك بن محمد الثانوية ومدارس أبوظبي الشراكة التعليمية بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين، تقديراً لمساهمتهم في بناء أجيال مثقفة ومثقفة. معرفة.
قدم بنك أبوظبي الأول، بمشاركة دورية السعادة، الهدايا وشهادات التقدير للمعلمين المتميزين، وسط أجواء احتفالية ملؤها الفرح والسعادة، وأشاد بجهود المعلمين ورسالتهم النبيلة في تربية أجيال تتسلح بالمعرفة والقيم والصفات القيادية التي تمكنهم من المساهمة بفعالية في تنمية بلدهم.
وفي كلمته أشاد المقدم ناصر عبدالله السعدي رئيس لجنة الكتاب والقراءة بالقيادة العامة في كلمته بدعم القادة الحكماء واهتمامهم بالمعلم ورسالته النبيلة، وقال: لقد قام المعلمون يحق لهم أن يشعروا بالسعادة والفخر بتخصيص يوم 28 فبراير “يوم التعليم الإماراتي”، بالإضافة إلى احتفالهم السنوي المميز باليوم العالمي للمعلم، تأكيداً لمكانة التعليم في الرؤية التنموية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وعرفاناً للجميع. مسؤولاً عن منظومة التعليم التي عززت مقومات النجاح والتطور، وترسيخ أسس التعليم ومواصلة رفع مكانته العظيمة في جميع مراحل التقدم والتطور التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها.
وأكدت مروة آل رحمة، نائب الرئيس ورئيس دائرة المبادرات المجتمعية في بنك أبوظبي الأول، الحرص على التعاون مع شرطة أبوظبي والشركاء من مختلف الجهات الحكومية في تنفيذ المبادرات النبيلة وأهمها “إسعاد المعلمين” “. بمناسبة يومهم العالمي الذي نعتز به جميعا، لأن المعلم يبقى دائما رمزا نفتخر به ومنارة تنير لنا دروب العلم والتعلم. إنه ينجز مهمته بكل فخر في مهنته، وهي. تعتبر من أرقى المهن.
الشيخة فاطمة: المعلمون يتحملون مسؤولية نهضة وطننا العزيز ورفعته

أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة “أم الإمارات” للتنمية الأسرية، أن المعلم هو حجر الأساس في بناء الوطن. فبمعارفهم وممارساتهم تقاس حضارات الأمم وتزدهر الأمة، وبجهودهم وإخلاصهم وبأيديهم تنشأ أجيال الأمة.
وقال سموه بمناسبة اليوم العالمي للمعلم: «يسعدنا في دولة الإمارات أن نحتفي بكل معلم ومعلمة، لأنهم منارة العلم التي تنير الطريق للأجيال، ودورهم الرائد في التعليم والتعليم. والتربية والعقول المستنيرة هي التي تتحمل مسؤولية نهضة وطننا العزيز ورفعة مكانته بين الأمم. سنبقى ممتنين لكل معلم ورجل وامرأة، لقد أحدثتم فرقًا كبيرًا في حياة أطفالنا، ونشكركم دائمًا. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى