أخبار العالم

مسيرات حول العالم للتضامن مع الشعب الفلسطيني ولبنان

شهدت مدينة رام الله بالضفة الغربية ومدينة الكيب بأفريقيا الوسطى وعواصم ومدن أوروبية، أمس السبت، مسيرات تضامنية مع الفلسطينيين ومظاهرات احتجاجية للتنديد بجرائم الجيش الإسرائيلي المستمرة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة بالغرب المحتل. الضفة وجنوب لبنان.
وشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين في المسيرة التي دعت إليها القوى الوطنية والفعاليات المدنية والاتحادات الشعبية والنقابات المهنية، حيث جابت شوارع مدينة رام الله ورددوا شعارات منددة بجرائم الاحتلال والمجازر المستمرة في قطاع غزة بحق الفلسطينيين. منذ ما يقارب العام مطالبين بوقف هذا العدوان والإبادة الجماعية.
وفي جنوب أفريقيا، تظاهر مئات الأشخاص، أمس السبت، وسط مدينة كيب تاون، ملوحين بالأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات مناهضة لإسرائيل في تظاهرة مؤيدة لغزة بمناسبة الذكرى الأولى للحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة. وحمل المتظاهرون لافتات تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية والعنصرية، وسار العديد منهم إلى البرلمان في مظاهرة نظمتها حملة التضامن مع فلسطين، وهم يرتدون الكوفية الفلسطينية.
وفي فرنسا، تظاهر آلاف المتظاهرين في العاصمة باريس وطالبوا بوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان.
وفي بريطانيا شهدت لندن مظاهرة تضامنية مع فلسطين في ذكرى العدوان الإسرائيلي على غزة.
وفي إيطاليا، خرجت مظاهرة مؤيدة لفلسطين في العاصمة روما، لكن شرطة مكافحة الشغب تدخلت لمحاولة تفريق المظاهرة.
وفي هامبورغ بألمانيا، خرجت مسيرة بمشاركة الجاليات العربية والإسلامية ونشطاء التضامن الألمان والأوروبيين، للمطالبة بوقف العدوان على الشعبين الفلسطيني واللبناني، منددة باستمرار العدوان والمجازر وجرائم الاحتلال. الإسرائيليين. الاحتلال في فلسطين، وخاصة في قطاع غزة، وفي لبنان. ورفع المشاركون لافتات تعبر عن التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، وتندد بالجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان. وردد المشاركون الدعوة إلى إنهاء حرب الإبادة وطالبوا بدخول المواد الغذائية والإغاثية والطبية إلى قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان.
من ناحية أخرى، أعلن رئيس منظمة أطباء بلا حدود – فرنسا، أنه من الضروري إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حيث “لم تعد الحياة ممكنة”، بكمية ووتيرة “بما يتناسب مع خطورة الوضع”. الموقف”. الوضع. »
وأوضحت إيزابيل ديفورني، التي عادت مؤخراً من مهمة في قطاع غزة، في منطقة المواصي، أنه منذ بداية الحرب، في 7 أكتوبر 2023، أصبح قطاع غزة “غير صالح للحياة”. وشددت على أن أكثر من “ما يقارب مليوني شخص يعيشون في العراء، تحت قطع من البلاستيك، بجانب البحر”. وأضافت: “مع قدوم البرد، ستكون الأمور سيئة للغاية”، معتبرة أن المساعدات المرسلة “لا تتناسب على الإطلاق مع خطورة الوضع”.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى