أخبار العالم

منظمة الصحة العالمية تشكر محمد بن زايد على دعمه لبنان

“الخليج” – التتابعات
أعرب الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، عن عميق الشكر والامتنان لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وسمو الشيخ عبدالله. بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ومدينة دبي العالمية للخدمات الإنسانية، على الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات للشعب اللبناني الشقيق في ظل التصعيد الحالي على الأرض.
وأعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عبر حسابه الرسمي على منصة “X”: “خلال الـ 24 ساعة الماضية، أربع رحلات جوية تحتوي على…
مستلزمات طبية للإصابات والكوليرا والصحة النفسية.
وأوضح: “هذه الإمدادات تكفي لعلاج ما يقارب 100 ألف مريض، وتعمل منظمة الصحة العالمية على توفير إمدادات إضافية لتلبية كافة الاحتياجات. »
وتابع أدهانوم: “شكراً جزيلا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد وسمو الشيخ عبد الله بن زايد ومركز دبي الإنساني على تسهيل هذه التسليم. »
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أطلقت دولة الإمارات، اليوم الجمعة، حملة إغاثية وطنية لمساندة لبنان وشعبه الشقيق في مواجهة التصعيد الميداني. باسم “الإمارات العربية المتحدة معك يا لبنان”.
بناءً على أمر صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله بتقديم مساعدات إنسانية طارئة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي للأشقاء في لبنان، أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية طائرة مساعدات تحمل 40 شخصاً أقلعت أطنان من الإمدادات الطبية العاجلة من مطار آل مكتوم بدبي يوم الجمعة، وهي أول طائرة تصل إلى لبنان كجزء من حملة الإغاثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى