أخبار العالم

الذهب يمحو مكاسب الأسبوع بعد بيانات الوظائف الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة بعد أن أظهرت بيانات أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أكثر من المتوقع في سبتمبر، مما دفع المتداولين إلى تقليص رهاناتهم على خفض إضافي لأسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعه في نوفمبر.
وانخفض الذهب إلى 2649.69 دولارًا للأوقية بنهاية الأسبوع، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2685.42 دولارًا في 26 سبتمبر.
وبعد التسوية، انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنسبة 0.45%، أو 11.4 دولارًا، إلى 2667.8 دولارًا للأوقية، مع محى المعدن الأصفر مكاسب الأسبوع ووضع نهاية لارتفاع دام 3 أسابيع.
تسارع نمو الوظائف في الولايات المتحدة في سبتمبر وانخفض معدل البطالة إلى 4.1٪، مما خفف الضغط على البنك المركزي الأمريكي لمواصلة خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية المقرر عقده يومي 6 و 7 نوفمبر.
وارتفع مؤشر الدولار بعد صدور البيانات ليصل إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع، مما يجعل المعدن الأصفر أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الأجانب.
وفقًا لبيانات من “Feed Watch”، التابعة لمجموعة CME، يرى المتداولون حاليًا احتمالًا يقترب من 0٪ بأن يخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، ارتفاعًا من 28٪ قبل صدور بيانات التوظيف يوم الجمعة. .
يعتبر الذهب استثمارًا آمنًا في أوقات عدم اليقين السياسي والمالي، كما أنه يزدهر أيضًا في أوقات انخفاض أسعار الفائدة.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى